بعد تسريبها لمكالمة والد حسام حبيب.. من هي نضال الأحمدية؟

حسام حبيب وشيرين ونضال الأحمدية
حسام حبيب وشيرين ونضال الأحمدية

أثارت نضال الأحمدية، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نشرت تسريب صوتي  لحسين حبيب والد الفنان حسام حبيب، يتحدث خلاله عن خطة نجله للزواج سراً على شيرين عبد الوهاب.


وترصد «بوابة أخبار اليوم»، في السطور التالية ملف تعريفي عن نضال الأحمدية.

 

ولدت في الكويت لأسرة لبنانية من جبل لبنان، وكان والدها من المقربين للسياسي اللبناني الراحل كمال جنبلاط.

 

بدايتها كان برنامج "استوديو الفن"، حيث اشتركت فيه وهي في الـ16 من عمرها، وحازت على الميدالية الذهبية عن فئة التقديم، وكان أول حواراتها مع «سلطان الأطرش»، وميولها في البداية تضمنت العمل في المجال السياسي، لكن بعد مقتل والدها أمام أعينها اتجهت إلى الصحافة الفنية.


أفصحت عن تعرضها للاغتصاب على يد رجل كانت تحبه، لكنه اغتصبها أكثر من مرة، وقالت: "تعرّضت للاغتصاب الجسدي أكثر من مرة، وكنت طفلة وساعدتني يومها الممثلة آمال عفيش التي أخذتني إلى الطبيب للتأكد أنني ما زلت عذراء، والرجل كان يُحبني ولا يريد أن أتزوج غيره لذلك حاول اغتصابي".


تزوجت نضال فيما بعد من الدكتور وليد مطر، لكنها طالبته بالطلاق، ولم تحصل عليه سوى بعد 18 عامًا، حيث كان يرفض طلاقها، ولم يطلقها إلا عندما قرر الزواج من غيرها.

 

أنهت مرحلتها الجامعية، وبدأت محررة صحفية، واختارت المجال الفني للكتابة فيه حتى أسست مجلة "الجرس" الشهيرة.

 

كانت هناك محاولة لاغتيالها في 24/7/2002، وبالرغم من كونها على قيد الحياة فإنها تعرضت إلى كثير من الأضرار بسبب هذه الحادثة، حيث عانت من ارتجاجات في الأذن الوسطى، وسقطت أسنانها الأمامية، وأُصيبت بجروح عميقة بالرأس.


هناك العديد من الخلافات في حياتها المهنية مع العديد من الفنانين ومنهم أصالة، أحلام الشامسي، هيفاء وهبي، عمرو دياب، وغيرهم، ولعل آخرهم الفنانة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب.