«ميسي» يحطم التاريخ بتربعه على عرش الكرة الأرجنتينية

النجم العالمي ليونيل ميسي على
النجم العالمي ليونيل ميسي على

تربع النجم العالمي ليونيل ميسي على عرش الكرة الأرجنتينية، بعدما شارك وساهم بفوز منتخب بلاده بأربعة أهداف على بوليفيا، في بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا».

وجاء اللقاء الذي أقيم بملعب استاد ارينا بانتانال، ضمن مواجهات الجولة الخامسة والأخيرة للمجموعة الأولى.

وأصبح "ميسي" اللآعب الأكثر تمثيلًا بعدد مرات الظهور بقميص منتخب بلاده عبر التاريخ، برصيد 148 مباراة، متخطيًا بفارق مباراة عن زميله السابق في برشلونة ومنتخب التانجو "خافيير ماسكيرانو".

اقرأ أيضا| كوبا أمريكا | «ميسي» يقود الأرجنتين لسحق بوليفيا برباعية

وتمكن قائد فريق برشلونة من تسجيل هدفين رائعين على بوليفيا، ليحافظ الأرجنتين على سجلها الخالي من الهزائم في 17 مباراة متتالية.

ويعتبر ميسي الذي أكمل 34 عامًا يوم الخميس الماضي، سيطر فيما يزيد على 15 عامًا منها على قمة الكرة العالمية، كأفضل هداف في تاريخ المنتخب الوطني للأرجنتين برصيد 75 هدفًا، و45 تمريرة حاسمة.

يذكر أن الأرجنتين لم تتوج بأي لقب كبير منذ الفوز بكوبا أمريكا في 1993، وبذهبية أوليمبياد بكين 2008، ويرغب ميسي في إنهاء هذا الصيام الطويل. 

وكانت الأرجنتين قد ضمنت التأهل للدور ربع النهائي، وتتصدر حاليًا المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، فيما ودعت بوليفيا البطولة بعدما تزيلت قاع المجموعة بدون تحقيق أي نقطة.

وتنص قواعد البطولة على تأهل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وتضم المجموعة الأولى منتخبات: «الأرجنتين، وتشيلي، وأوروجواي، وباراجواي، وبوليفيا».

وتقام البطولة القارية الأعرق على مستوى العالم في البرازيل، ما بين الفترة من 13 يونيو الجاري وحتى 11 يوليو المقبل.

وكان من المفترض أن تقام البطولة في العام الماضي، قبل تأجيلها لمدة عام كامل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.