بحضور وزير الاتصالات ورئيس «الوطنية للصحافة».. افتتاح صالة تحرير «بوابة أخبار اليوم»

افتتاح أحدث صالة تحرير بـ«بوابة أخبار اليوم»
افتتاح أحدث صالة تحرير بـ«بوابة أخبار اليوم»

افتتحت بوابة أخبار اليوم، أحدث صالة تحرير ذكية في الشرق الأوسط وكان في مقدمة الحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم والكاتب الصحفي جمال الشناوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم والأخبار المسائي والكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار والكاتب الصحفي عمرو الخياط رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم، والسادة رؤساء تحرير إصدارات أخبار اليوم المختلفة.


وتعد صالة التحرير الجديدة طفرة في منظومة الصحافة المصرية حيث تقدم للقارئ عبر الوسائط المختلفة حزمة من الخدمات الصحفية والإعلامية تضع المستخدم والقارئ في قلب الحدث.
استغرق العمل في صالة التحرير الجديدة 240 يوما بتكلفة إجمالية وصلت إلي 2 مليون جنيه، وقد بدأ العمل بها في 10 نوفمبر 2020، والتي تم تنفيذ جميع الأعمال الخاصة بالصالة التحريرية الجديدة عن طريق الإدارة الهندسية وإدارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات داخل مؤسسة أخبار اليوم.


وتشتمل الصالة الجديدة علي أقسام التحرير الرئيسية والقاعة الفرعية للمالتي ميديا ووحدة الاستديو والتصوير الديجيتال والأوفيس ومكتب رئيس التحرير ومكاتب مديري التحرير، بالإضافة إلي تجهيز مكاتب الزملاء بالأخبار المسائي وتشمل 2 صالة تحرير باسم الراحلين هشام زكريا ومحمود رافع، ومكاتب لمختلف الأقسام الصحفية والتحريرية بالإصدار كما شملت عملية التطوير إصدار أخبار الرياضة ونقله إلى المقر الجديد.

 


وشمل التطوير عمل معرضا للصور الأصلية لرسامي الكاريكاتير الكبار بأخبار اليوم وعلي رأسهم الفنانين صاروخان ورخا والفنان مصطفي حسين، بالإضافة إلي مجموعة من الصور التي توثق تاريخ ثورتي 25 يناير و30 يونيو وما تبعها من نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي وأهم اللقاءات والزيارات التي حضرها.
كما تم ضم المعرض الصور التي تؤرخ أهم إنجازات مؤسسة أخبار اليوم منذ نشأتها وأهم الزيارات التي شهدتها الدار بداية من زيارة علي ماهر باشا رئيس مجلس الوزراء المصري.


يذكر أن مؤسسة أخبار اليوم قد وقَعت بروتوكولا مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتطوير البنية التكنولوجية والمحتوي الرقمي وتقديم الدعم الفني لإدارة ومنظومة مركز البيانات، ولا سيما أن دار "أخبار اليوم" كانت دائما سباقة في تقديم كل جديد في عالم الصحافة ولا زالت المؤسسة العريقة علي درب المؤسسين فهي تقدم أحدث أنظمة التكنولوجيا للقارئ المصري والعربي.