عاجل

رفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص لـ 2400 جنيه بداية من يناير القادم

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن رفع الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص 2400 جنيه سيتم تطبيقه بدءا من يناير 2022.

وأضاف محمد سعفان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” عبر فضائية “أون” أن القطاع الخاص يمثل 80% من الإقتصاد المصري، وأن هذا القرار انتظره العاملين بالقطاع الخاص لفترة طويلة.


ورحب اتحاد الصناعات الصناعات بقرار المجلس القومي للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، الذي تم إقراره اليوم بشأن الحد الأدني للأجور.

وأكد المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات في تصريحات له اليوم، أنه تم الاتفاق علي أن القيمة التي تم تحديدها كحد أدنى للأجور وهي ٢٤٠٠ جنيه يقصد بها تعريف الأجر المنصوص عليه في قانون العمل وهو الأجر الكامل بما يتضمنه من مزايا مادية وعينية.

وأوضح نديم إلياس رئيس لجنة التأمينات الاجتماعية باتحاد الصناعات، أن الاتحاد يرحب بالعلاوة الدورية للعاملين بالقطاع الخاص والتي أقرها اليوم بواقع 3% من أجر الاشتراك التأميني لمن لم يقم من الشركات بإقرار زيادة سنوية في بداية العام.

وأشار إلي أن أغلب شركات القطاع الخاص تقر العلاوة في شهر يناير من كل عام وأن نسبتها تزيد عن الـ 3% المقررة، مضيفا: فيما يتعلق بالعلاوة نرحب بالقرار للشركات التي لم تقرر العلاوة بعد وبالنسبة للشركات التي قامت بإقرارها فهذا يعني أنها غير مطالبة بتطبيقها في شهر يوليو المقبل.

وتابع: بالنسبة للشركات التي نفذت العلاوة في شهر يناير بنسبة أقل من العلاوة التي أقرها المجلس القومي للأجور فستقوم تلك الشركات بموجب القرار الجديد بسداد فارق النسبة المتبقى.

اقرأ أيضا   نقابات عمال مصر: استثناءات للشركات أصحاب الأزمات المالية من زيادة الأجور في يناير