يورو 2020| «إسبانيا وكرواتيا» ثاني أكثر المباريات تهديفًا في تاريخ البطولة

صورة من المباراة
صورة من المباراة

حقق المنتخب الإسباني فوزًا مثيرًا على نظيره الكرواتي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، بعد التمديد، ضمن مواجهات الدور ثمن النهائي لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

وافتتح المنتخب الكرواتي التسجيل عن طريق حارس المنتخب الإسباني أوناي سيمون بالخطأ في مرماه، بعدما فشل في ترويض كرة عائدة من زميله بيدري في الدقيقة 20 من عمر المباراة.

وعدّل الأسبان النتيجة في الدقيقة 38 من زمن المباراة، عبر اللاعب بابلو سارابيا، لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

وفي الشوط الثاني، أخذ سيزار أزبيليكوتا الأسبقية لإسبانيا في الدقيقة 57، وعزز فيران توريس تقدم الأسبان بهدف ثالث في الدقيقة 76.

وبينما كان الجميع يعتقد أن الأمور قد حُسمت كان للكروات رأيٌ آخر، فتمكنوا من تقليص الفارق في الدقيقة 85 عبر ميسلاف أورشيتش، قبل أن يعدل ماريو باشاليتش النتيجة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، لتمضي المباراة نحو شوطين إضافيين.

وفي الدقيقة 100 من عمر المباراة، جعل ألفارو موراتا إسبانيا في المقدمة، بعدما أحرز الهدف الرابع لمنتخب بلاده، ثم أمّن بعدها بثلاثة دقائق ميكيل أويارزابال النتيجة للماتادور الإسباني، دون أن يحدث أي جديد على مستوى النتيجة، لتنتهي المباراة بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة، ولتتأهل إسبانيا للدور ربع النهائي.

ثاني أكبر عدد من الأهداف

وشهدت هذه المباراة ثاني أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة على مدار تاريخ البطولة، بعد أول مباراة في تاريخ البطولة في النسخة الأولى، التي استضافتها فرنسا عام 1960.

وفي أول مباراة التي جمعت فرنسا ويوغسلافيا -سابقًا- شهدت المباراة تسعة أهداف وانتهت بتفوق يوغسلافيا بخمسة أهداف مقابل أربعة لتعبر إلى المباراة النهائية، التي خسرتها آنذاك أمام الاتحاد السوفيتي بهدف لاثنين.