«الديهي»: ما يحدث في تيجراي بتر لأحد أيادي الدولة الإثيوبية

إقليم التيجراي
إقليم التيجراي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن قائد جبهة تحرير إقليم التيجراي، أعلن في تصريحات له انتصار القوات على الجيش الإثيوبي والقوات الإرتيرية في إقليم التيجراي، ونجاحهم في أسر مئات من جنود أبي أحمد والاستيلاء على آلاف المعدات الموجودة بحوذة قوات الجيش الإثيوبي والقوات الإريترية، وانسحاب قوات أبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا، من إقليم التيجراي.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، أن ما جرى له دلالات، فقوات التيجراي التي نجحت في العودة لإقليمها وعاصمتها وقراها ومدنها كانت الجزء الأكبر والأقوى من الجيش الإثيوبي، وما يحدث بإقليم التيجراي الآن بمثابة بتر أحد أيادي الدولة الإثيوبية.

وتابع، أن إريتريا عندما انفصلت عن إثيوبيا أصبحت إثيوبيا دولة حبيسة ليس لها أي ميناء على أي بحر من البحار، وقطعت جزئية من أراضيها واليوم قطعت جزئية أخرى وهي إقليم التيجراي.

ونوه، بأن الحكومة الإثيوبية تخدع شعبها بالإعلان عن الموافقة على وقف إطلاق النار في إقليم التيجراي، مؤكدًا أن أبي أحمد يتعرض لأكبر هزيمة في تاريخه من قوات الجبهة الشعبية لتحرير إقليم التيجراي، فهي هزيمة مدوية ومذلة له، مشددًا على أن أبي أحمد يتاجر بالمواطن الإثيوبي وأحلامه وطموحاته ويستغل كل موارده للحروب.

اقرأ أيضا| بعد سقوط عاصمة تيجراي.. حكومة إثيوبيا تعلن وقف إطلاق النار من جانب واحد