21 مدرسة «تكنولوجيا تطبيقية» تفتح أبوابها لاستقبال دفعة جديدة

أحدث المدارس المتخصصة فى صيانة معدات الطاقة
أحدث المدارس المتخصصة فى صيانة معدات الطاقة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، شروط الالتحاق بـ 21 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020- 2021، تمهيدا لفتح باب التقديم للطلاب بشهر يوليو المقبل، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

واشترط جميع المدارس، ألا يزيد عمر الطالب عن 18 عاما فى أول أكتوبر المقبل، وتراوحت درجات القبول بين 210 درجات و 250 درجة فى الشهادة الإعدادية، وحددت كل مدرسة نطاق المحافظات التى تستقبل منها الطلاب.


وتعد مدرسة «ظهر» أحدث المدارس» المتخصصة فى صيانة معدات الطاقة والمعدات الكهربائية وتستقبل الطلاب من محافظات القناة الثلاث السويس والإسماعيلية وبورسعيد.


وقال د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تبذل الكثير من الجهد للحفاظ على سير العملية التعليمية ومواصلة تطوير التعليم بمصر لتحقيق الرؤية الاستراتيجية للتعليم 2030، والتى تستهدف إتاحة التعليم والتدريب للجميع بجودة عالية دون التمييز، وإعداد خريج قادر على التفكير ومتمكن فنيًا وتقنيًا وتكنولوجيا، بالإضافة إلى تأهيل الطلاب بشكل كلى لمواكبة متطلبات ومهارات القرن الواحد والعشرين بما يتناسب مع التطورات العالمية.


وأضاف د.محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية خلال 3 سنوات فقط من تاريخ اطلاقها لاقت الكثير من إقبال الطلاب للالتحاق بها، ففى العام الدراسى الواحد يتقدم نحو 20 ألف طالب وطالبة للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، ليتم اختيار ما لا يزيد عن 4000 طالب وطالبة ممن تنطبق عليهم الشروط ويتم اجتياز اختبارات القبول التى يتم وضعها من قبل وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية والمقابلات الشخصية يخضع لها الطلاب  وتعقد من قبل لجنة مشتركة بين ممثلى الوحدة وممثلى الشركاء الصناعيين بكل مدرسة.


وأشار إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تقدم العديد من المميزات لطلابها، بجانب تطبيقها لمناهج دراسية قائمة على نظام الجدارات ويتم تدريسها من قبل معلمين مؤهلين على أعلى مستوى، يحصل طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية على العديد من المميزات مثل الحصول على شهادة مصرية ذات جودة عالمية عند التخرج، والتدريب العملى أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعى، بالإضافة إلى فرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعى بعد التخرج، ومكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملى، ويوجد حتى الآن 21 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بـ7 محافظات مختلفة وهى مدارس حكومية مجانية.


وأوضح د.عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى، ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، شروط الالتحاق بكل مدرسة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وفى مدرسة العربى للتكنولوجيا التطبيقية، يتاح التقديم للبنين من إدارة قويسنا بمحافظة المنوفية وإدارة بنها بمحافظة القليوبية، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2020 -2021، وألا يزيد عمره عن 18 عاما فى أول أكتوبر 2021.


وفى مدرسة الإمام محمد متولى الشعراوى للتكنولوجيا التطبيقية، يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة الكبرى، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2020 - 2021.


وفى مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات، يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية.


ومدرسة الشهيد أحمد تعلب الفندقية للتكنولوجيا التطبيقية، يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة الكبرى، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 210 بالشهادة الإعدادية وألا يزيد عمره عن 18 عاما فى أول أكتوبر المقبل.


ومدرسة إلكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية، يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية وألا يزيد عمره عن 18 عاما.


ومدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية، يتاح التقديم للبنين من محافظتى الشرقية والإسماعيلية، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 210 بالشهادة الإعدادية.


وفى مدرسة السويدى للتكنولوجيا التطبيقية، يتاح التقديم للبنين من محافظة الشرقية، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 250 بالشهادة الإعدادية للعام الدراسى.. بينما مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية، يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية)، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 250 بالشهادة الإعدادية.


ومدرسة أى-تك للتكنولوجيا التطبيقية، يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 250 بالشهادة الإعدادية.


بينما شروط مدرسة الإنتاج الحربى للتكنولوجيا التطبيقية بالسلام، يتاح التقديم للبنين والبنات من جميع محافظات الجمهورية، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 250 درجة وألا يزيد عمره عن 18 عاما فا أول أكتوبر 2021.


وفى مدرسة الإنتاج الحربى للتكنولوجيا التطبيقية بحلوان، يتاح التقديم للبنين من جميع محافظات الجمهورية، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية.


ومدرسة بى.تك للتكنولوجيا التطبيقية، يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة الكبرى، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2020 -2021، وألا يزيد عمره عن 18 عام فى أول أكتوبر 2021.


و مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية، يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 250 بالشهادة الإعدادية.


ومدرسة HST للتكنولوجيا التطبيقية، يتاح التقديم للبنين والبنات من جميع محافظات الجمهورية، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 250 بالشهادة الإعدادية و ألا يزيد عمره عن 18 عاما فى أول أكتوبر المقبل.


وجاءت شروط القبول بمدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة الكبرى، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 210 بالشهادة الإعدادية.


ومدرسة ريادة للتكنولوجيا التطبيقية، يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظة بورسعيد، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 210 بالشهادة الإعدادية.


ومدرسة مجموعة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية، يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة الكبرى ولا يقل عن 250 بالشهادة الإعدادية.


ومدرسة  غبور 1 للتكنولوجيا التطبيقية، يتاح التقديم للبنين والبنات من جميع محافظات الجمهورية، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية.


ومدرسة غبور 2 للتكنولوجيا التطبيقية، يتاح التقديم للبنين والبنات من جميع محافظات الجمهورية، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية.


ومدرسة  GIT للتكنولوجيا التطبيقية، يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظة الإسكندرية، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 210 درجات.


ومدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية، يتاح التقديم للبنين والبنات من جميع محافظات القناة «الإسماعيلية، بورسعيد، السويس»، وأن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية.