احذروا خلط القهوة بهذه المشروبات في الصيف.. تزيد السعرات الحرارية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول القهوة يوميا، وأكثر من مرة على مدار اليوم، ولكن لا يعلم أغلبهم أن القهوة في فصل الصيف لها أضرار كبيرة وخاصة عند خلطها مع مشروبات أخرى فهي تسبب ضررا بالغا للجسم، وأنه يجب على محبي القهوة أعند تناولها في الحرارة، اتخاذ احتياطات معينة حتى لا تضر بصحتك.

اقرأ أيضا

لمحبي القهوة من الرجال.. الدليل الصحي لتناولها

ونصحت أخصائية تغذية روسية أنه أولا، يجب أن تأخذ في الاعتبار أن القهوة لها تأثير مدر للبول، وتعزز التخلص من السوائل من الجسم، وفي الحرارة، فإن الحفاظ على توازن الماء له أهمية خاصة.

وقالت "خاشيروفا"، أن "القهوة تؤدي إلى الجفاف، لذلك ينصح بشرب كوب من الماء لكل كوب من القهوة"، أكا بالنسبة لكمية القهوة التي يمكنك تحملها في الصيف، يجب أن تركز على شعورك في هذا الأمر. 

وأضافت: "إذا ظهر قلق بعد فنجان القهوة التالي، عدم انتظام دقات القلب، ثم يتم تجاوز القاعدة، ولكن من الأفضل عدم الوصول إلى مثل هذه الحالة". 

وحذرت الطبيبة من خلطات الصيف الشهيرة للقهوة مع المشروبات الأخرى، وأوضحت على سبيل المثال، أن الجمع بين القهوة ومشروب الطاقة يخلق ضغطًا إضافيًا على القلب.

وأشارت طبيبة القلب إلى أن "القهوة ومشروب الطاقة يمثلان عبئًا إضافيًا على القلب، وفي الحرارة، يعمل قلبنا في وضع مكثف إلى حد ما، وهذا يمكن أن يتسبب في عواقب غير مرغوب فيها على الجسم".

وأضافت أن ارتفاع نسبة السعرات الحرارية في القهوة مع عصير البرتقال، وأن "مزيج القهوة مع العصير ليس ضارًا، ولكن عليك أن تتذكر أن عصير البرتقال الطازج يحتوي على كربوهيدرات سريعة، أي أننا في الواقع نضيف الفركتوز والسكر إلى القهوة، وهذا يضيف سعرات حرارية".