قبل نهائي إفريقيا.. كل ما تريد معرفته عن كايزر تشيفز «الحصان الأسود»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تأهل فريق كايزر تشيفز إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا ليضرب موعدا مع النادي الأهلي يوم 17 يوليو المقب، والمقرر إقامتها على ملعب «مركب محمد الخامس» في كازبلانكا بالمغرب.


واستحق كايزر تشيفز، إطلاق لقب «الحصان الأسود» بعد تفجيره مفاجأة كبرى بالإطاحة بالوداد المغربي من نصف النهائي والتأهل للنهائي الأفريقي للمرة الأولى في تاريخ النادي الجنوب إفريقي.


معلومات عن كايزر تشيفز:
تأسس كايزر تشيفز، في 7 يناير 1970، وتبلغ القيمة التسويقية للنادي 11.88 مليون يورو.
وهداف الفريق هو ليبوانج مانياما 8 اهداف ، ليوناردو كاسترو 6 اهداف
ويتولى المدير الفني الاسكتلندي ستيوارت باكستر، مهمة تدريب الفريق، وهو من مواليد 16 أغسطس 1953
افتتح الطريق كايزر تشيفز بالفوز بهدف نظيف على حساب  باميندا الكاميرونى في الدور التمهيدي للبطولة  ثم تعادل معه سلبيا فى لقاء العودة  
وفى الدور الثانى من دورى الأبطال كانت المواجهة مع أول أغسطس الأنجولى تعادلا سلبيا فى الذهاب ، ثم تغلب كايزرتشيفز بهدف نظيف فى مباراة العودة.  
ثم صعوده في دور المجموعات ضمن المجموعة الثالثة التي ضمت  ( الوداد المغربي – حوريا الغيني – بيترو اتليتكو الانجولي )
كانت البداية  مع حوريا الغينى وتعادلا سلبيا وفى الجولة الثانية من دور المجموعات التقى كايزر تشيفز مع الوداد المغربى فخسر برباعية نظيفة ،  ثم واجه بيترو أتليتكو الأنجولى وفاز بهدفين دون رد  و تعادل سلبيا مع الفريق الأنجولى بالجولة التالية، وفي الجولة الخامسة فاجأ الجميع بفوزه على  الوداد المغربى بهدف نظيف وفي الجولة الاخيرة تعادل مع حوريا الغينى بهدفين لكل منهما.ليتساوى مع حوريا في نفس النقاط 9 لكل فريق ولكن المواجهات المباشرة كانت في صالحة 
وتأهل فريق كايزر تشيفز إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعدما حل وصيفا فى المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط 
وفي دور الربع النهائي حقق فوزاً مثيراً على سيمبا التنزانى برباعية ذهابا إلا أنه فاجأ ايضاً الجميع  بخسارته إيابا بثلاثة أهداف لكنه نجح بالصعود الى ابعد نقطة .

وفي دور  النصف النهائي كان الطموح كبيراً حيث فاز على مرشح الفوز بالبطوله  الوداد المغربى بهدف نظيف فى ذهاب نصف النهائى في مباراة فعل فيها الوداد كل شيء الا احراز الهدف  وتعادلا سلبيا فى العودة ، ليفجر الفريق المفاجأة ويتأهل إلى نهائي البطولة ويضرب موعداً مع الأهلى في المباراة النهائية المقرر إقامتها 17 يوليو المقبل.


ملخص أرقامه من بداية البطولة حتى النهائي 

خاض 14مباراة   فاز  6 -  تعادل  6 -   خسر 2  -  احرزاهداف  12 – واستقبل 9 - فرق +3


ترتيبه في الدوري المحلي  8 النسخة الأخيرة 


خاض 30 مباراة 8 فوز 12 تعادل 10 خسارة أهداف 34 واستقبل 37 فارق (-3)