«إلحقيني أنا اتخطفت».. رسالة على «واتس آب» تكشف تفاصيل احتجاز رجل أعمال

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

«إلحقيني أنا اتخطفت».. رسالة مفزعة تلقتاها سيدة من زوجها، أبلغلها من خلالها بتعرضه للاختطاف من جانب مجموعة من الأشخاص، وتبين وجود خلالفات مالية بينه وبين مجموعة من الأشخاص، وانهم وراء ارتكاب الواقعة، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض عليهم.

تلقى مركز شرطة بلقاس، بمديرية أمن الدقهلية، بلاغًا من ربة منزل مقيمة بدائرة المركز، بغياب زوجها مالك شركة ملابس مقيم بدائرة قسم شرطة العبور بالقليوبية «له معلومات جنائية»، وتلقيها رسالة صوتية وموقع جغرافـى من زوجها من هاتف محمول «مُحدد» على تطبيق «واتس آب»، مفادها أنه تم اختطافه واحتجازه بالموقع المرسل.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، للعنوان المرسل من المجني عليه، وتبين وجود المجني عليه مكبل بسلسلة حديدية من قدميه.. وتوصلت التحريات إلى أن مرتكبي الواقعة 6 أشخاص، لوجود خلافات مالية ومعاملات تجارية، عجز عن سدادها لأحد الجناة بمبلغ مليون و700 ألف جنيه، فتم استدراجه لإحدى المقاهي الكائنة بدائرة قسم شرطة الشروق بالقاهرة، وفوجئ بدفعه داخل سيارة أحدهم، واصطحبوه لإحدى المزارع، وتعدوا عليه بالضرب بالأيدى مُحدثين إصابته بسحجات وكدمات بالذراعين، وقاموا بتعصيب عينيه وأكرهوه بالتوقيع على عدد من إيصالات الأمانة.

تم تشكيل فريق بحث جنائي، برئاسة قطاع الأمن العام، والاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن الدقهلية، أسفرت جهوده عن ضبط 5 من المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، لتحصل المجني عليه منهم على مبلغ 75 ألف جنيه بقصد استثماره فـى التجارة نظير ربح شهري، إلا أنه لم يف بذلك أو رد المبلغ، وأنهم قاموا بإكراه المجني عليه بالتوقيع على إيصالي أمانة وعقد بيع للسيارة خاصته، واستيلائهم عليها، وعقب ذلك قاموا بتسليم المجنى عليه للمتهم الهارب، والذي تربطهم به علاقة صداقة، وذلك لقيام المجنى عليه بالنصب عليه أيضًا في مبالغ مالية، لوجود معاملات تجارية بينهما.