الإنتاج الحربي: إستراتيجية وطنية لتوفير صناعة المركبات بمصر

صناعة المركبات
صناعة المركبات

قال محمد شيرين، رئيس الإدارة المركزية لشؤون وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن هناك إستراتيجية للدولة لتوفير صناعة المركبات فى مصر، وخاصة الغاز والكهرباء، مشيرا إلى أن الوزارة بالفعل تعمل على هذا السياق بالتنسيق مع الشركات المحلية التى من الممكن التعاقد معها وتصنيع أتوبيس مصرى 100%.
وأضاف «شيرين» خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز» أنه تم التعاقد مع شركة صناعة وسائل النقل ومصنع تابع لوزارة الإنتاج الحربي لتصنيع هذا الأتوبيس، موضحا أن مكوناته من الممكن أن تدخل شركات أخرى فى تصنيعه.
وتابع ان هذا الأتوبيس سيكون 100% مصرى تصنيعا وتصميما ومشاركة من الشركات التى تعمل فى هذا المجال، لافتا إلى أن المكون المحلى به يصل بنسبة 60%، والبطارية تكون من خلال شركات أجنبية.
وأشار إلى أن هذا الأتوبيس تم تجربته من خلال الهيئة النقل العام لمدينة القاهرة لمدة 8 أشهر، وتكلفة تشغيله وإصلاحه وصل إلى 40% من تشغيل الأتوبيس الذى يعمل بالسولار، أى توفير 60% من ثمن الأتوبيس على المدى البعيد.
وأكد أن الصناعة المحلية ستنعكس على مصر بالتطور والتقدم، متابعا أنه خلال يوم الخميس الماضى تم الغعلان عن مبادرة لتدريب ألف مهندس لتدريب الثروة الصناعية الرابعة، اى محور لتدريب المهندسين وثقل المهارات وتوطين تصنيع الأجزاء.

أقرا ايضا   رئيس أكاديمية البحث العلمي يوضح خطة تطوير «الذكاء الاصطناعي» في مصر