بسبب أولمبياد طوكيو.. اتحاد الكرة يطالب الكاف بتقديم موعد نهائي إفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أرسل اتحاد الكرة، خطابا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» يطلب تقديم موعد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين النادي الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، والمقرر لها يوم 17 يوليو المقبل، على ملعب «مركب محمد الخامس» في كازبلانكا.

 

وطالب اتحاد الكرة بتقديم موعد نهائي دوري الأبطال ليقام أحد يومي يوم 14 أو 15 يوليو بسبب مشاركة المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو، وحتى يتمكن لاعبو الأهلي من اللحاق بالأولمبياد، وهم «أكرم توفيق، وأحمد رمضان «بيكهام»، وطاهر محمد طاهر، وصلاح محسن»، بالإضافة إلى الحارس محمد الشناوي الذي من المتوقع أن ينضم إلى كتيبة المدرب شوقي غريب.

 

وحدد اتحاد الكرة، يوم 15 يوليو لسفر المنتخب الأولمبي على متن طائرة خاصة إلى اليابان من أجل المشاركة في أولمبياد طوكيو والتي تقام في خلال شهري يوليو وأغسطس.

 

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد خاطبت اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس هشام حطب، تطلب رصد تحركات جميع اللاعبين المشاركين فى أولمبياد طوكيو 2020 قبل 14 يوماً من السفر إلى طوكيو، والمتابعة الصحية اللحظية لكل المشاركين.

 

وأرسلت اللجنة الأولمبية المصرية لجميع الاتحادات لمخاطبة اللاعبين المتأهلين إلى طوكيو 2020 للتواصل مع اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية برئاسة الدكتور حسن كمال، حتى يتم رصد تحرك كل لاعب سواء داخل أو خارج مصر عن طريق برنامج يتم وضعه عن طريق اللجنة الطبية، لمعرفة الأماكن التى يتحرك فيها اللاعبون قبل السفر إلى الأولمبياد.