«البنتاجون» يقصف موقعين لتخزين السلاح في سوريا والعراق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن قواتها الجوية قصفت "منشآت تخزين سلاح لميليشيات موالية لإيران" بموقعين في سوريا وآخر في العراق.

و قالت الوزارة في بيان لها : بتوجيه من الرئيس بايدن ، شنت القوات العسكرية الأمريكية في وقت سابق من هذا المساء ضربات جوية دفاعية دقيقة ضد منشآت تستخدمها الميليشيات المدعومة من إيران في منطقة الحدود العراقية السورية. 
اقرأ ايضاً|«هاكرز» يسربون بيانات طلاب الجامعات الإسرائيليين
و قد تمت هذة الهجمات بطائرات بدون طيار في العراق ، وعلى وجه التحديد ، استهدفت الضربات الأمريكية منشآت العمليات وتخزين أسلحة في موقعين في سوريا وموقع واحد في عراق ، وكلاهما يقع بالقرب من الحدود بين تلك الدول.  استخدمتها الميليشيات المدعومة من إيران ، بما في ذلك كتائب حزب الله  وكتائب سيد الشهداء.

 ونظراً لسلسلة الهجمات المستمرة من قبل الجماعات المدعومة من إيران والتي تستهدف المصالح الأمريكية في العراق ، وجه الرئيس المزيد من العمل العسكري لتعطيل وردع  مثل هذه الهجمات.  نحن في عراق بدعوة من حكومة العراق لغرض وحيد هو مساعدة قوات راجي الأمنية في جهودها لهزيمة داعش.

تصرفت الولايات المتحدة وفقًا لحقها في الدفاع عن النفس، كانت الضربات ضرورية لمواجهة التهديد ومحدودة النطاق بشكل مناسب.  من حيث القانون المحلي ، اتخذ الرئيس هذا الإجراء وفقًا لسلطة المادة 2 الخاصة به لحماية الأفراد الأمريكيين في العراق.