«راضي» يستعرض مكاسب زيارة الرئيس السيسي لبغداد وأهمية القمة الثلاثية

بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية
بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في بغداد اليوم الأحد، تناول استعراض مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصةً ما يتعلق بالتعاون في ملف الطاقة، ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وسبل تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.

وأضاف السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، خلال مداخلة هاتفيه ببرنامج برنامج «من مصر»، عبر فضائيات «CBC Egypt»، أن الزعيمين رحبا في هذا الصدد بنتائج اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة فضلاً عن بحث الآليات الفعالة من أجل تنفيذ المشروعات المتفق عليها في إطار آلية التعاون الثلاثي مع العراق.

وأوضح السفير بسام راضي،  كما شهد اللقاء تبادل الرؤى بشأن آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث تم التوافق حول أهمية استمرار التنسيق المتبادل وتضافر الجهود المشتركة، بهدف التأكيد على مبدأ التسوية السياسية الشاملة لمختلف النزاعات والقضايا في المنطقة.

وتابع المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تطرق إلى تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط، والتنسيق القائم بين البلدين الشقيقين في هذا الإطار، خاصةً في أعقاب الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، حيث أشاد العاهل الأردني في هذا الإطار بالجهود المصرية الحثيثة التي أفضت إلى وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وكذا مبادرة مصر لإعادة إعمار القطاع.

 كما أكد الجانبان على أهمية العمل في هذا الإطار على تكثيف الجهود الدولية لتسوية الأزمة الفلسطينية، استناداً لقرارات الشرعية الدولية، بهدف حلحلة عملية السلام واستئناف المفاوضات.