مصادر تكشف عن شرائح زيادة المصروفات الدراسية لمدارس 30 يونيو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الموافقة بالإجماع خلال الاجتماع الذي عقدته وزارة التعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وهشام جعفر مدير المكتب الفني لمدارس 30 يونيو، مع مديري المديريات التعليمية على زيادة مصروفات مدارس 30 يونيو التي كانت مملوكة لأعضاء الجماعة الارهابية.

وأصبحت مدارس 30 يونيو حاليًا تحت الإشراف المالي والاداري لوزارة التربية والتعليم،والبالغ عددها قرابة 118 مدرسة.

وأشارت المصادر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أنه اتخذ القرار بالإجماع وتمت الموافقة على أن تكون نسب الزيادة في مصروفات التعليم بمدارس 30 يونيو الخاصة العربي واللغات وفقا لشرائح بداية من العام الدراسي القادم 2021/ 2022، بنسبة 25%  للمدارس التي مصروفاتها أقل من 5 آلاف جنيه.

وتابعت: "أما المدارس ذات المصروفات من 5000 جنيه وحتى 10000 جنيه فتكون نسبة الزيادة 20%".

وتابعت: "تقرر أن تكون نسبة الزيادة للمدارس ذات المصروفات التي تزيد عن 10000 جنيه بزيادة نسبة 15%، أما عن نسب الزيادة في مصروفات مدارس 30 يونيو (الدولية)، فإن نسبة الزيادة بنسبة 12% حسب مصروفاتها".

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، قد قام منذ أشهر، بإجراء أكبر حركة تغييرات في منظومة إدارة مدارس 30 يونيو التابعة لقيادات الإرهابية، منذ ضمها للجنة التحفظ على أموال وممتلكات جماعة الإخوان الإرهابية منذ اكثر من 6 سنوات.

وكلف وزير التعليم، بتغيير مديري المدارس الخاصة والدولية المتحفظ عليها وتغيير المحاسبين المتواجدين داخل المدارس والتي تم تعيينهم خلال الفترة السابقة قبل عملية تحفظ الدولة على أموال وممتلكات الجماعة الإرهابية، والذين أصبح ولاءهم لأصحاب المدارس من قيادات الجماعة الإرهابية وهو ما يتيح لهم عملية التلاعب في ادارة أموال المدارس لصالح قيادات الجماعة.

وأكد الدكتور طارق شوقي، لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الوزارة أجرت اكبر حركة تغيير في مدارس 30 يونيو، وشملت تغيير وتقييم كفاءة مدراء المدارس الخاصة والدولية، وتغيير المدراء الماليين والمحاسبين الحاليين والتعاقد مع أكثر من 300 محاسب جديد داخل مدارس 30 يونيه البالغ عددها 118 مدرسة على مستوى الجمهورية، بهدف السيطرة المالية على هذه المدارس والقضاء على أبواب الفساد في إدارة تلك المنظومة.

وتابع: "عملية التغيير داخل مدارس 30 يونيه ستشمل تقييم كفاءة مدراء المدارس الدولية والخاصة لغات"، لافتا الي ان هناك 11 مدرسة دولية من اجمالي 118 مدرسة ،كما انه تم تكليف مدير الشؤون القانونية بالوزارة بضرورة تواجد مدير قانوني بكل مدرسة من مدارس 30 يونيه لمدة يومين في الاسبوع بجانب عمله الاساسي داخل الادارة القانونية بالوزارة، لحين السيطرة التامة على المدارس.


واضاف وزير التربية والتعليم ،ان الوزارة وضعت خطة لتطوير مدارس 30 يونيه خلال الفترة المقبلة لتجعلها منافسا للمدارس الخاصة والدولية الاخري ، حيث تم التنبيه علي مدراء مدارس30 يونيه بالعمل على وضع برامج جذب للطلاب والدراسة داخل تلك المدارس من خلال تنظيم مسابقات ثقافية ورياضية ودينية لجذب الطلاب، وصرف حوافز للطلاب والمدرسين، بهدف تشجيعهم ولجذب عملية الاقبال علي الالتحاق الطلابي بالمدرسة، مؤكدا ان الهدف من ذلك هو منافسة مدارس 30 يونيه للمدارس الخاصة واللغات والدولية خلال الفترة القادمة لزيادة الاقبال عليها .

خاص| وزير التعليم: لا توجد امتحانات في ذكرى٣٠ يونيو