الأوقاف: منع نجل حسين يعقوب من صعود المنبر بسبب ارتكاب عدة مخالفات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرحت مصادر بوزارة الأوقاف، بأن قرار وقف علاء الدين محمد حسين يعقوب نجل الشيخ محمد حسين يعقوب من الخطابة والإمامة، جاء بناء على توصيات وكيل مديرية أوقاف الجيزة.

وأكدت المصادر أن نجل ال شيخ يعقوب كان يعمل إمام مسجد عباد الرحمن بمدينة السادس من أكتوبر، وأن وزارة الأوقاف رصدت مخالفات لإمام المسجد أبرزها عدم التزامه بتوقيت خطبة الجمعة وتجاوزه المدة المقرر من الوزارة.

اقرأ أيضا| «الأوقاف»: منع نجل الشيخ حسين يعقوب من العمل الدعوي

وأكدت المصادر: "نجل يعقوب لم يلتزم بالخطبة المحددة من الوزارة، وخرج عن سياق الخطبة، وتناول مواضيع أخرى، وفق ما جاء ضمن قرارات الوزارة بإحالته من إمام وخطيب ومدرس بالمستوى الوظيفي “الثالثة”، بمديرية أوقاف الجيزة، للعمل بوظيفة باحث دعوي بالمديرية، وذلك لمدة عام اعتبارًا من 27 يونيو".

وتابعت المصادر: "قرار وقفه جاء بسبب قيامه بفتح دورات المياه للمصلين، ومخالفة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا، والتي أقرتها وزارة الأوقاف بعدم فتح دورات المياه نهائيًا".

كانت وزارة الأوقاف قد قررت إحالة نجل الشيخ محمد حسين يعقوب، الشيخ علاء الدين، إمام وخطيب ومدرس ثالث بالمديرية، إلى وظيفة باحث.

وجاء القرار بناءً على مذكرة مديرية أوقاف الجيزة، التي أفادت بأن طلب تحويله إلى باحث دعوة من مقتضيات العمل ولصالح الدعوة.