مستشار الرئيس للصحة: تناول أدوية منع التجلط بصورة عشوائية أمر خطير

د. محمد عوض تاج الدين
د. محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن التطعيم ضد فيروس كورونا هدفه تحفيز الجهاز المناعي لجسم الإنسان لمقاومة الفيروس، مشيرا إلى أن جميع لقاحات فيروس كورونا المنتجة في العالم تعمل على ذلك.

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الأحد، أن التطعيمات تتراوح نسبة الوقاية فيها بين 60% إلى 80%، لافتا إلى أن التطعيم يحمي من المضاعفات الخطيرة لفيروس كورونا بنسب تصل لـ 85%.

وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن التطعيمات لا تمنع من الإصابة بـ فيروس كورونا ولكنها تقلل الأعراض، لافتا إلى أن الحصول على أدوية منع التجلط بصورة عشوائية أمر خطير.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية :إنه لا توجد دراسة تثبت أن تناول المسكنات قبل الحصول على لقاح كورونا، يؤثر بشكل سلبي على فعالية اللقاح، ولكن هناك توصية من الصحة العالمية بعدم تناول المسكنات قبل الحصول على اللقاح قد تكون توصية إيجابية، حيث أن أهم ما في تلك التوصية أن استخدام المسكنات بلا مبرر قد يكون لها أثار جانبية.

اقرأ أيضا: أبو ظبي: حاملي الإقامة وتأشيرات الدخول المنتهية مؤهلون للتطعيم المجاني