رئيس جامعة طنطا بعد لقاء «فتاة الفستان»: المخطئ سيحاسب

فتاة الفستان
فتاة الفستان

كتب فوزي دهب وعصام عمارة:

أكد الدكتور محمود  زكي رئيس جامعة طنطا، عقب لقاءه مع الطالبة حبيبة طارق الطالبة بالفرقة الثانية بكلية آداب طنطا، والمعروفة إعلاميا بفتاة الفستان، والتي تعرضت للتنمر على يد عدد من المراقبات بسبب ملابسها على حد تعبيرها، عقب انتهائها من أداء الامتحانات الأسبوع الماضي، أن جامعة طنطا تنتظر ما ستسفر عنه تحقيقات النيابة العامة في الواقعة.

وأوضح "زكي"، أنه لن يستبق الأحداث وأن ملف الواقعة في حيازة النيابة العامة تتخذ فيه من القرارات في ضوء التحقيقات التي ستجريها، مشيرًا إلى أنه في حالة ثبوت الواقعة فإنها تعد جريمة جنائية يحاسب عليها القانون حسب ما ادعته الفتاة من أقوال، ولذلك تم إحالة الموضوع للنيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية  ومحاسبة المخطئ.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ قرارات النيابة العامة في حق كل من أخطأ، وهي التي ستصرح بما اتخذ من إجراءات حيال تلك الواقعة وأن الجامعة تحركت ببلاغ للنيابة في ضوء ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

اقرأ أيضا|رئيس جامعة طنطا يلتقي «فتاة الفستان» ووالدها ويستمع لشكواها

وأشار رئيس جامعة طنطا، إلى أن الطالبة وبحضور والدها تقدمت بشكوى فعلا اليوم، وننتظر إلى أن يصدر قرار من النيابة العامة، وأضاف أن الجامعة تمتلك وفق قانون تنظيم الجامعات حق المسألة التأديبية ضد أي مخطئ، وسيكون هناك حساب إداري في ضوء قرارات النيابة وحريصين على تحقيق العدالة بين جميع الأطراف في الواقعة.

وأكد أنه خلال لقاء الطالبة مع والدها، أبدينا كل التعاطف معها ولو لها أي حق ستأخذه.