الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تدعو لمحاسبة المسؤولين عن «مقتل نزار بنات»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد 27 يونيو، السلطة الفلسطينية إلى اتخاذ إجراءات وتدابير محاسبة صارمة وفورية بحق المسؤولين وسائر المتورطين في جريمة "مقتل الناشط نزار بنات"، إحقاقًا للعدالة وإنصافًا للضحية، ومن أجل وقف حالة التدهور التي تشهدها الساحة الفلسطينية بفعل الاستياء الشديد لدى أوساط الرأي العام الفلسطيني جراء غياب هذه المحاسبة.

وطالبت الجبهة الديمقراطية، في بيانٍ صادرٍ عنها، حصلت "بوابة أخبار اليوم" على نسخةٍ منه، بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة من مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني تعمل بصورة شفافة وعاجلة لكشف حقائق وملابسات الجريمة وتحديد المسؤولين عنها، وذلك لضمان ثقة الرأي العام بجدية وسلامة التحقيق.

وحذرت الجبهة الديمقراطية من مخاطر تلكؤ السلطة الفلسطينية في اتخاذ إجراءات المحاسبة المطلوبة، وما يترتب على ذلك من انعكاسات وخيمة على السلم الأهلي ومحاولات الاحتلال التدخل واللعب على التناقضات الداخلية وتأجيجها، لاسيما بعد الهزيمة التي تعرض لها بفعل الوحدة التي جسدها شعبنا في كافة أماكن تواجده.

وتُوفي الناشط الفلسطيني المعارض نزار بنات، يوم الخميس الماضي، أثناء احتجازه من قبل قوات الأمن الفلسطينية. وقالت جماعة حقوقية فلسطينية إن تشريح جثمان الناشط أظهر إصابته بكدمات وضربات على الرأس، ما يرجح أن الوفاة "غير طبيعية".

وشارك آلاف الفلسطينيين في تشييع جثمان الناشط الرحل في مدينة الخليل. وقُدرت الأعداد بنحو 20 ألف مشيع شهدوا الجنازة.