ضخ 6000 طن زيت وسكر الى المنافذ يوميا

التموين: صرف سلع يوليو للبدالين اعتبارا من اليوم

الدكتور علي مصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي مصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في شركتي الجملة (العامة ـ المصرية) على استمرار صرف السلع التموينية للمنافذ والتي بدأت اليوم الأحد الموافق 27 من يونيو الجاري، استعدادا لصرف الدعم السلعي لاصحاب البطاقات التموينية، عن شهر يوليو القادم، لافته إلى عدم تأثر صرف الاستعاضات لتجار التموين ، بعمليات الجرد التي تتم هذه الأيام داخل المخازن التابعة للشركتين والبالغ عددهم 1500 مخزن .

 

ووجه الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، القابضة للصناعات الغذائيه بضرورة الالتزام بضخ سلع بجودة عالية للمواطنين.

 

وتقوم القابضة للصناعات الغذائيه بضخ 29سلعة تصرف لاصحاب البطاقات التموينية كالسكر والأرز و الزيت مع طرح عبوتين من الزيت التمويني،واحدة لتر بسعر 21 جنيها ، والثانية 800 ملي بسعر 17 جنيها ، بالإضافة إلى المكرونة ومساحيق الغسيل والسمنات والدقيق .

 

جدير بالذكر أن وزير التموين تلقى تقريرًا من شركتي الجملة (العامة ـ المصرية)، يفيد بوصول نسب صرف السلع التموينية إلى 98%، و أن نسب ضخ السلع التموينية بالنسبة للسلع الاستراتيجية تصل إلى 3000 طن يوميًا من الزيت، مناصفةً بين العبوات زنة 800 ملى جرام، و تصرف على بطاقة الدعم بـ 17 جنيهًا، و لتر تصرف على بـ 21 جنيهًا، بالإضافة إلى ضخ ما يقارب الـ 4 آلاف طن سكر يومياً وحوالي 1000 طن أرز و 1000 طن مكرونة.

 

وأكدت وزارة التموين على وجود احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع الغذائية خاصة الأساسية يكفي لفترات تتجاوز السنة أشهر، علازة على تحقيق نسب ممتازة من الاكتفاء الذاتي لسلعتي الأرز والسكر.

اقرأ أيضا | خطوات نقل البطاقة التموينية إلى محافظة أخري إليكترونيًا

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي