«مدن مصر العالمية.. الغردقة أرض السحر والجمال»| فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية،  تقريرا تلفزيونيا بعنوان «مدن مصر العالمية .. الغردقة أرض السحر والجمال». 

وتعتبر الغردقة مدينة رائعة نابضة بالجمال وعبق الطبيعة وأحد أهم الوجهات السياحية المصرية، حيث باتت تجذب إليها عددا كبيرا من السياح من مختلف أنحاء العالم نظرا لما حباها الله تعالى به من خصائص طبيعية وجمالية وأجواء هادئة. 

ولعل أهم ميزة هي سهولة الانتقال منها وإليها، فهي على بُعد 20 دقيقة فقط من مطار الغردقة الدولي ويعد قطاع السياحة في هذه المدينة رافدا اقتصاديا هاما نظرا لتوفر ركائز وموارد متنوعة من المعالم ذات القيمة التاريخية والمقومات البيئية والطبيعية بالإضافة إلى توفر الأيدي العاملة المحلية المؤهلة التي تتحلى بسعة الصدر ورحابة الاستقبال. 

وتعد الغردقة مدينة سياحية بامتياز ومقصدا للباحثين عن الراحة والاستجمام حيث الجو الجميل والشمس الدافئة والسماء الصافية نهارا والنجوم براقة ليلا، وللحكاية فصول أخرى مع بحرها العميق حيث تستحوذ على مساحة 40 كم من الشريط الساحلي للشاطئ الغربي للبحر الأحمر بشعاب مرجانية نادرة الوجود ومياه فيروزية مثالية لعشاق ركوب الأمواج. 

في الغردقة التي تعود تسميتها لنباته الغردق الذي ينمو طبيعيا فيها، هنالك العديد من الخيارات الترفيهية التي تتسم بالتنوع والتميز فهي مناسبة للسياحة العائلية أو الشبابية أو حتى عطلات شهر العسل حيث تتوفر الفنادق والمنتجعات التي تناسب الميزانيات المختلفة، ويجد زوار هذه المدينة طيفا واسعا من الأسواق الشعبية والبازارات التي تتوفر فيها البضائع القطنية المميزة والمنسوجات والتحف والقطع التذكارية بالإضافة غلى المولات التجارية التي تعد المكان الأمثل للهروب من درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف.