الصحة: إلغاء اعتماد شهادة التطعيم قبل دخول المطار «غير صحيح»

 الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد

قال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة، إنه صدر منشور من قطاع الطب الوقائي يفيد بأن من يحمل شهادة تطعيم معتمدة يصل المطار، ويتم وضع الكود فيفتح الصفحة الخاصة بالراكب، ويتم التأكد من البيانات وأن الشهادة صحيحة ويتم السماح له على الفور، دون اللجوء إلى شهادة pcr تفيد بسلبية فيروس كورونا.

وأضاف  مجاهد خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة "mbc": "هذا القرار تم تعميمه منذ 3 أيام، وأمس ترددت الكثير من الأقاويل بأنه تم إلغاء القرار، واليوم أصدرنا بيان بأن القرار الذي تم تعميمه منذ 3 أيام بالسماح بالدخول بشهادة التطعيم ويتم تطبيقه".

وقال مجاهد "تم تعميم هذا القرار على كل شركات الطيران، وتم تعميم القرار من خلال وزارة الطيران، وتم إبلاغ الحجر الصحي بالالتزام به، وكان هناك مصري قادم من الإمارات، كان معه شهادة تطعيم ومع الأسف الـqr code لم تطابق البيانات، فتم عمل تحليل pcr له على الفور وحال ثبوت سلبيتها يمر بشكل طبيعي".

وتابع مجاهد "خلال أيام قليلة، شهادة التطعيم المصرية، سيتم وضع qr code عليها، وكانت صدرت الأسبوع الماضي شهادة تحمل qr code، ولكن تم إضافة بعض التعديلات عليها، وستصدر به خلال أيام قليلة".