نهاية سيطرة مسلسلات الـ٣٠ حلقة على الدراما المصرية

دنيا سمير غانم فى بوستر «عالم موازى»
دنيا سمير غانم فى بوستر «عالم موازى»

بدأت ظاهرة إنتاج مسلسلات تقل عدد حلقاتها عن ٣٠ حلقة فى الانتشار خلال الفترة الماضية ويبدو أن هذا الأمر سيتصدر المشهد الدرامى فيما هو قادم بعد إعلان عدد كبير من صناع الفن عن استعدادهم لتقديم هذا النمط من المسلسلات فى دراما شهر رمضان القادم مما قد ينافس مسلسلات الـ 30 حلقة ويؤثر على تواجدها على الشاشات السنوات القادمة وجاء هذا الأمر لضغط المشاهد فى عدد حلقات أصغر للبعد عن آفة المط والتطويل وتتضمن الأعمال التى يتم تقديمها خلال الفترة القادمة من هذه النوعية مسلسلات:

شقة 6

تقوم روبى ببطولة مسلسل "شقة 6" وتعرض حلقاته على إحدى المنصات الالكترونية آخر العام الجارى، ويشارك فى بطولته أحمد حاتم، هانى عادل، صلاح عبد الله، محمود البزاوى، رحاب الجمل، سيناريو وحوار رفيق القاضى، سعاد القاضى، محمود وحيد، نبيل شعيب، إخراج محمود كامل وتدور أحداثه حول شقة رقم 6 داخل إحدى العمارات التى تعيش فيها روبى مع جيرانها، ويفاجأ جميع سكان العمارة بأجواء مرعبة تحدث داخل هذه الشقة، لتبدأ المفاجآت والأحداث المثيرة والمشوقة التى يعشها الجيران.

عالم موازى

كما يوجد مسلسل "عالم موازى" بطولة دنيا سمير غانم فى 15 حلقة وتم تأجيل عرضه من شهر رمضان الماضى بسبب إصابة بطلته والمنتج هشام جمال وعدد من العاملين بفيروس كورونا.. تأليف أحمد محى ومحمد المحمدى ويشارك فى بطولته محمد سلام وسميرغانم وشيماء سيف ومحمد ثروت إخراج خالد الحلفاوى ووليد الحلفاوى.

 

60 دقيقة

كما تقدم الفنانة ياسمين رئيس مسلسل "60 دقيقة" وهو العمل الذى تقع أحداثه فى ٩ حلقات ويتم عرضه خارج دراما شهر رمضان وينتمى إلى نوعية الإثارة والتشويق تأليف محمد هشام عبية، وإخراج مريم أحمدى.

 

الديب

كما يقوم ياسر جلال لتصوير مسلسل "الديب" لعرضه الفترة القادمة وعدد حلقاته 8 فقط، وتدور أحداثه فى إطار بوليسى ويتعرض بطل العمل للكثير من المواقف بسبب علاقاته المتشعبة والقضايا المهمة التى يتصدى لها، من تأليف عمر عبد الحليم وجار اختيار المخرج.

 

ليه لأ

كما تقدم الفنانة منة شلبى حاليًا الجزء الثانى من مسلسل "ليه لأ" والذى ينتهى عرضه يوم 25 من الشهر الجارى ويشارك فيه أبطال جدد منهم الفنان أحمد حاتم، أمير شاهين، وسارة عبدالرحمن، تأليف مريم نعوم وإخراج مريم أبوعوف وتدور أحداثه حول طبيبة عيون تتعرض للعديد من الأشياء التى تقلب حياتها رأسا على عقب.