سر «النفس».. لماذا أشهر طهاة العالم من الرجال؟

 أشهر الطهاه في العالم رجال
أشهر الطهاه في العالم رجال

الطبخ للجميع.. "عبارة جميع الأطفال تأثر بها في فيلم الكرتون الفار الطباخ والذي نال العديد من الإعجاب من الكبار والصغار، ولكن بعيدًا عن الفيلم وأحداثه ما سر أن أشهر الطهاة في العالم رجال وليس نساء مع أنها في الأصل شغلة النساء.

 

قال أحد الطهاة العالميين يدعي ميشال إن مهنة الطهي يستطيع الرجال والنساء أن يجيدوها بسهولة ولكن إذا بحثنا عن سبب أن وراء أشهر الطهاة رجال فهي بسبب أعباء المهنة الصعبة، فهي مهنة صعبة تحتاج إلى قوة بدنية وأوقات طويلة خارج المنزل، ولأن معظم النساء لديهن بيت وأطفال وأزواج، لذلك تجد الرجال هم الأشهر فقط.

 

 

وأكد فريد سيريكس، مدير مطعم في فندق في لندن، أنه صحيح أن هناك طهاة رجال أكثر من الطهاة النساء في العالم، والسبب هو أن هذه المهنة مضنية بالفعل، فإلى الجانب الإبداعي، يلعب الجانب البدني دورًا كبيرًا أيضًا، فيتحتم على الطاهي في كثير من الأحيان حمل عبوات ثقيلة الوزن، كما أن ساعات العمل طويلة جدًا وغير ملائمة للنساء، لا سيما إذا كان لديهن أطفال، ففي الكثير من الأحيان تحتم المهنة عمل ووجود الطاهي أو الطاهية في المطبخ لأكثر من 12 ساعة متواصلة في اليوم .

 

 

جدير بالذكر أن موقع "ريلاشين شيب جولز" المتخصص في العلاقات العاطفية أكد أن الرجال أكثر ثقة بالنفس عندما يجيدون الطبخ بمهارة حسب دراسة بريطانية أجرت على أكثر من ٥٠٠ رجل متزوج منهم يجيدون الطبخ وآخرون لا.

 

وأوضحت الدراسة أنه عند سؤال الأزواج وجدوا أن أكثر الرجال الذين يجيدون الطبخ لديهم ثقة في أنفسهم و في مهاراتهم.

 

وأشار الموقع إلى أن الرجال الذين يجيدون الطبخ غالبًا يصبحون أشطر من السيدات بسبب تركيزهم جيدًا في الوصفات والمقادير في حين أن معظم النساء يطبخون أسرع وبدون دقة.

 

وقال الموقع إنه عند سؤال معظم الرجال الذين يجيدون الطبخ وجدنا أنهم يعشقون الطبخ كي يظهرون مهاراتهم المميزة وعند دخولهم المطبخ يريدون عمل طبخة حقيقية مميزة وشهية في حين أن معظم النساء يدخلن المطبخ كي يطبخن لإطعام الأسرة وتنفيذ مسئوليتهن فقط، لذلك معظم الرجال الذين يجيدون الطبخ يجدون مذاق الأكل مميزًا وشهيًا.