وزير البترول: بدء تحقيق الاستهلاك الرشيد للوقود نتيجة تصحيح سعره 

المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الدولة المصرية دعم بقوة قدرة قطاع البترول علي التوسع في تطوير وتوسعة بنيته الأساسية وقدراته الإنتاجية في مصافي تكرير البترول والموانيء نتيجة لتوافر الموارد اللازمة لتحقيق هذا الهدف وتخفيف الأعباء عن قطاع البترول ، خاصةَ مع زيادة الوعي وبدء تحقيق الاستهلاك الرشيد للوقود نتيجة تصحيح تسعيره وإصلاح منظومة دعم المحروقات.

أقرأ أيضًا| البترول: مشروعات كبرى بصناعة التكرير انعكاساً لرؤية القيادة السياسية

وأشار الملا إلى أن مصفاة تكرير ميدور تتمتع بإمكانيات متطورة و معدات حديثة وكوادر متميزة ، مشيداً بنجاحها في تحقيق مرونة تشغيلية وزيادة كميات السولار العام الماضي بشكل كبير بدلاً من وقود الطائرات في ظل ظروف جائحة كورونا مما أدى للتوقف عن استيراد السولار لعدة أشهر.

وأعرب الملا عن سعادته وتقديره لتواجد نواب الشعب في واحد من أهم مشروعات قطاع البترول الجديدة والذي يقام بمحافظة الأسكندرية التي تمتلك نحو ٤٥٪ من قدرات مصر في تصنيع المنتجات البترولية.

رافق الوزير خلال الجولة من قيادات قطاع البترول المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس وليد لطفى رئيس شركة بتروجت والمهندس أشرف بهاء رئيس شركة إنبى واللواء محمد حسن وكيل وزارة البترول للأمانة العامة والاتصال السياسي والمهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية .