بعد تعرضها للتنمر والتحرش.. إحالة واقعة «طالبة الفستان» للنيابة العامة

الطالبة حبيبة زهران
الطالبة حبيبة زهران

قرر  الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، اليوم، إحالة واقعة الطالبة "حبيبة زهران" بالفرقة الثانية في كلية الآداب بجامعة طنطا، وما أثارته مما تعرضت له من بعض مراقبى لجان الامتحان يوم الثلاثاء الماضي بعد انتهاء مدة الامتحان، إلى النيابة العامة لاتخاذ ما تراه مناسبا حيالها.


وأهابت الجامعة بالجميع عدم التطرق للموضوع لحين انتهاء النيابة العامة من التحقيق واستبيان الحقائق كاملة.


كانت كلية الآداب جامعة طنطا قد شهدت تعرض طالبة بالفرقة الثانية للتنمر والتحرش اللفظي في إحدى لجان الامتحان من المراقبات السيدات.


وأكدت "حبيبة طارق" المقيدة بالفرقة الثانية "تركي" بكلية آداب جامعة طنطا، أنه عقب الانتهاء من الامتحان يوم الثلاثاء الماضى في مادة التركي، وأثناء خروجها من اللجنة وعقب توقيعها في كشف الحضور والانصراف فوجئت بقيام إحدى السيدات المراقبات في لجنة آخرى بالتنمر بها والسخرية من ملابسها في ممر الخروج على مرأى ومسمع جميع الطلاب والطالبات.


وكشفت الطالبة، أنها أثناء خروجها من مدرج الامتحانات وانتظارها لزملائها الطالبات، فوجئت بإحدى السيدات المراقبات تنادي بصوت مرتفع عليها: "تعالي تعالي وتشير إلى الفستان الذي ترتديه لأحد زميلاتها المراقبين في لجنة أخرى قائلة: أنتي منين بقا؛ فقامت زميلتها الأخرى بالرد  تلقيها من "إسكندرية"، أيوا إسكندرية أهلها كده، فقمت بالرد عليها مالهم بتوع إسكندرية حضرتك، فاجأبت أصلوا أنتوا بتقولوا علينا فلاحين".


وتابعت الطالبة: "فوجئت بصوت المراقبة يرتفع في ممر مدرج الامتحانات أمام جميع الطلاب الذكور، وظهر عليها الاستهزاء والسخرية، قائلة: (أنتي شكلك كنتي نازلة مستعجلة ونسيتي البنطلون بتاعك) وعلى الفور بادرت زميلتها الآخرى بالرد: (آمال لو تعرفي أنها كانت محجبة وقلعت الحجاب بتاعها).

واستكملت طالبة التنمر: "رديت عليهما قائلة: (أنا مش فرجة.. أنتوا بتنادوا على بعض تتفرجوا على إيه.. الحتة اللى باينة في رجلى زعلتكم في إيه)، متابعة أنها تعرضت للكثير من التحرش اللفظي والمعاكسات البذيئة في هذا اليوم منذ لحظة دخولها على بوابة كلية الآداب جامعة طنطا، سواء من الطلاب الشباب أو نظرات أمن الكلية المتواجدين على البوابات أو مسئولين المراقبة في اللجنة الخاصة بها أو العاملين المتواجدين في طرقات الكلية .


وأكدت طالبة التنمر، في تصريحات: "لبسى مش ملُفت في هذا اليوم.. فستانى واسع وطويل مش حاطة ميك أب كامل.. أنا كنت أقل من العادى.. ومكنش أول مرة أروح بالفستان ده، دي تاني مرة، مشيرة إلى تعرضها للحرج والسخرية والاستهزاء أمام زملائها الطلاب والطالبات مما أصابها بحالة نفسية سيئة ودخلت في نوبة بكاء".

وأبدت استغرابها من سلوك المواقبات السيدات ومما حدث لها وتعرضها للتحرش اللفظي والتنمر، مؤكدة أن عدم تقديمها شكوى رسمية إلى إدارة الكلية خوفا من تعرصها للمضايقات خلال دراستها وخاصة أنها محوله من جامعة الإسكندرية العام الماضي إلى كلية الآداب بطنطا، مشيرة إلى أنها سوف تتقدم بالشكوى إلى الكلية لأخذ حقها.

 

اقرا أيضا: الخدمات الطبية لـ 49 ألف سيدة ضمن «العناية بصحة الأم والجنين» بالمنيا