4 جثث و3 ناجيين ومصاب..عقار العطارين يجدد أحزان الإسكندرية- فيديو وصور

 عقار العطارين
عقار العطارين

أنهت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، صباح اليوم السبت، أعمال رفع الأنقاض والبحث عن ضحايا أسفل العقار المنهار بمنطقة العطارين بحي وسط، والذي أسفر عن مصرع 4 سيدات وإصابة أخرى وإنقاذ 3 آخرين.

بلاغ عاجل

وكانت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية تلقت بلاغا، عصر أمس الجمعة، يفيد سقوط أجزاء من العقار رقم 13 شارع مرسي بدر بمنطقة العطارين، ووجود أشخاص تحت الأنقاض.

ووجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وجه الأجهزة التنفيذية المعنية بالتعامل الفوري مع الحادث، وتكثيف تواجد جميع القوات الأمنية وفرق الدفاع المدني والإسعاف.

وانتقل كل من الدكتور أحمد جمال، نائب المحافظ، واللواء عبدالفتاح تمام، السكرتير العام بالمحافظة، واللواء خالد جمعة، السكرتير العام المساعد بالمحافظة إلى مكان الحادث.

اقرأ أيضا|انتشال جثة رابعة من ضحايا عقار العطارين المنهار بالإسكندرية

3 ناجيين ومصابة

ونجحت قوات إدارة الحماية المدنية في إنقاذ 4 أشخاص من قاطني العقار، بينهم سيدة مصابة، عمرها 70 عاما، تم نقلها إلى مستشفى جمال حمادة لتلقي العلاج اللازم.

وتبين من الفحص أن العقار بناء قديم، مأهول بالسكان، مكون من طابق أرضي و4 طوابق، وانهيار أجزاء كبيرة منه بدءا من الطابق الأخير وحتى الأرضي.

ووفقا لحي وسط فإن العقار صادر له قرار ترميم رقم 17 لسنة 2018، وقرار إزالة للدور الخامس برقم 44 لسنة 2018.

النيابة تتحرك

وعاين فريق من نيابة العطارين بالإسكندرية، مساء أمس، موقع العقار المنهار بشارع مرسي بدر، والمعروف بـ "عقار المحاريث والهندسة".

وأمرت النيابة العامة بتكثيف أعمال البحث عن المفقودين، وطلب ملف العقار المنكوب من حي وسط الإسكندرية، وسؤال قاطني العقار حول الحادث.

إيواء مؤقت

وأعلن رجب النقيدي، رئيس حي وسط الإسكندرية، عن تجهيز مدرسة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي كإيواء مؤقت لنقل متضرري عقار العطارين المنهار.

وقال النقيدي، إن جرى فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه عن العقار المنكوب، مشيرا إلى عمل كردون أمني وحواجز بمحيط العقار لإعادة فتح الشارع أمام حركة المرور.

4 جثث

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية في ساعة متأخرة من مساء أمس، من انتشال 3 جثث لسيدات من أسفل أنقاض العقار، فيما عثر على جثة رابعة لسيدة فجر اليوم، لتتوقف بعدها أعمال البحث.

2400 عقار

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية كشف عن وجود نحو 2300 عقار مبني منذ أكثر من 100 سنة، وتعتبر آيلة للسقوط، وتشكل خطورة، ما يعني أن عقار العطارين لن يكون الأخير.

ـــــــــــ