خلال مشاركته في مهرجان العاصمة الإدارية الرياضي 

صبحي: مصر في عهد السيسي تواجدت بين كبار الدول بالمنافسات الرياضية العالمية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فعاليات «مهرجان العاصمة الإدارية الرياضي»، والذي نظمه الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة البدنية «ستريت وورك أوت»، وبحضور عدد كبير من قيادات الرياضة المصرية والشخصيات العامة بفرع نادي النادي بالعاصمة الإدارية. 

بدء المهرحان بعقد مؤتمر صحفي، حيث أكد وزير الشباب والرياضة أن مصر في عهد الرئيس السيسي تشهد طفرة على جميع المستويات خصوصًا الرياضة وهو ما لمسناه من منشآت رياضية وصالات وعلى رأسها العاصمة الإدارية، ومدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، مشيرًا إلى أن مصر أصبحت قادرة على كبرى الأحداث والبطولات الرياضية الكبرى. 

وأشاد وزير الرياضة باللاعب محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي واللاعب بيج رامي بطل العالم في كمال الأجسام، حيث وصفهم بأنهم صورة إيجابية للرياضة المصرية. 

ولفت أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى أن هناك عبء تتحمله الوزارة وهو أن تكون الصورة إيجابية وليس تصدير الجانب السلبي فقط، مؤكدًا أن مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تواجدت بين كبار الدول من حيث التنافسية العالمية في الرياضة. 

أضاف أن وزارة الشباب والرياضة تدعم جميع الشباب وتقف خلفهم، حيث أقيم اليوم مباراة كرة قدم بين المتعافين من الإدمان ونجوم كرة القدم، حيث تقدم الوزارة وجميع النجوم كل الشكر لهم على مواجهتهم لخطر الدمان وتعريف المجتمع بأخطاره وأهمية الوقوف خلفهم لدعمهم وجعلهم قدوة يحتذوا بهم جميع الشباب في المثابرة والنجاح.

تم عرض فيديو تسجيلى عن الإنجازات التي شهدتها الرياضة المصرية خلال آخر سبع سنوات، وجاء إذاعة الفيديو على هامش المهرجان الرياضي، ويشهد الفيديو اهم الإنجازات منها مشروع المدن الرياضية بمختلف المحافظات والمدينة الرياضية بالعاصمة وإنشاء الصالات المغطاة وفق المواصفات العالمية،  بخلاف الميداليات والتلقاب الدولية التي حققها لاعبو المنتخبات المختلفة.

وتضمن المهرجان، بطولة الجمهوية لـ«ستريت وورك أوت» والمؤهلة لبطولة العالم بروسيا، مبادرة «فرحونا يا أبطال» لدعم الأبطال المتأهلين للأولمبياد بحضور اللاعبين المتأهلين وبمشاركة أصحاب الميداليات الأولمبية، مبادرة «علاج الإدمان بالرياضة» والتي تبناها الاتحاد، وتقديم نماذج للمتعافين لنقل تجربتهم. 

واختتم اللقاء بتوزيع جوائز مسابقة التصوير الصحفي بالاشتراك مع نقابة الصحفيين، لاختيار أفضل صورة للعاصمة الإدارية.

تعرف على مصير انتخابات اتحاد الكرة