غدا.. إطلاق الخطة الوطنية الثالثة لمكافحة الهجرة غير الشرعية

 السفيرة نائلة جبر
السفيرة نائلة جبر

تطلق اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر برئاسة السفيرة نائلة جبر، غدًا الأحد الخطة الوطنية الثالثة لمكافحة الهجرة غير الشرعية 2021 - 2022  .

 

وكانت قد شاركت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر عبر الفيديوكونفرانس في الاجتماع رفيع المستوى للدورة الثلاثين للجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

 

 واستعرضت جبر أبرز الانجازات المصرية في مجال مكافحة جريمة الاتجار بالبشر، والتي تتضمن تطبيق الإطار التشريعي الوطني الخاص بمكافحة الجريمة والمتمثل في القانون رقم 64 لسنة 2010، وكذلك الجهود الخاصة بتطبيق الاستراتيجية الوطنية (2016-2021).

 

وأشارت جبر إلى الانتهاء من إنشاء منظومة حماية متكاملة لضحايا الجريمة، حيث خصصت ثمان دوائر قضائية لنظر هذا النوع من الجرائم وفقًا لنهج يركز على حماية الضحايا.

 

وتخصيص آلية إحالة وطنية تستهدف تقديم خدمات الحماية والمساعدة للضحية فور التعرف عليها باعتبارها كذلك. فضلًا عن تخصيص دار إيواء نموذجي تم تجهيزه وفقًا للمعايير الدولية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة ووزارة التضامن الاجتماعي لتقديم خدمات الإيواء وإعادة التأهيل والإدماج في المجتمع لضحايا الجريمة من النساء والفتيات.

 

اقرأ أيضا: نبيلة مكرم: مبادرة «مراكب النجاة» استكمال لمكافحة مصر الهجرة غير الشرعية