تخدم مناطق «الحي الراقي».. 4 محطات مترو تدخل الخدمة بنهاية العام الجاري 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعد وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق في إنهاء أعمال تنفيذ عدد من محطات مترو الأنفاق بالخط الثالث (العتبة- عدلي منصور)، استعداداً لافتتاحها بنهاية العام الجاري 2021.

وتتمثل المحطات المقرر افتتاحها هذا العام، محطات الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق، المعروفة باسم «مترو الزمالك» أو الحي الراقي، والتي تمتد بطول 4 كم. 

وتشمل هذه المرحلة الممتدة من العتبة حتى الكيت كات، 4 محطات نفقية وهي: (ناصر ، ماسبيرو ، صفاء حجازي، الكيت كات)، ومن مخطط افتتاحها وتشغيلها رسميا للركاب في ديسمبر من العام الجاري 2021.

كان الدكتور عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، قد أكد أن الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق المعروف باسم مترو (العتبة- الكيت كات)، يمتد بطول 4 كم، وبواقع 4 محطات، من المقرر أن يضيف 200 ألف راكب إلى شبكة المترو يوميا.

كان «والي» قد أكد في تصريحات سابقة لـ «بوابة أخبار اليوم» إن المحطة الواحدة للمترو تضيف 50 ألف راكب إلى الشبكة، مردفا: «وفور الانتهاء من الخط الثالث بالكامل سيتم إضافة مليون وربع المليون راكب».

 

وذكر رئيس هيئة الأنفاق أن نسبة الإنجاز في مرحلة مترو" العتبة- الكيت كات" بلغت أكثر من 60%، وتم تنفيذ الأعمال النفقية لها، استعدادا للافتتاح خلال ديسمبر من العام الجاري 2021.