للمرة الأولي.. انخفاض في عدد اصابات كورونا.. وخلو مستشفيات المنيا من المصابين 

مستشفيات محافظة المنيا
مستشفيات محافظة المنيا

شهدت العديد من مستشفيات محافظة المنيا خلوها من مصابي فيروس كورونا بعد أن انخفض عدد الإصابات داخل المحافظة فيما تستمر مديرية الصحة والسكان في أعمال التعقيم والتطهير واتخاذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لتك الفيروس .

 

اقرأ أيضاً| فريق طبي بمستشفى قنا العام ينجح في إنقاذ حياة مريضة تعرضت لانفجار بالرحم

 

حيث تشهد مستشفيات محافظة المنيا للمرة الأولى خلوها من مصابي وباء كورونا المستجد في أعقاب انخفاض معدلات الإصابة مما دفع المسؤولين بمديرية الصحة بالمحافظة، لخفض عدد الأسرة داخل المستشفيات إلى أقل من 50% من طاقتها السابقة.

 

وأكد الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة على استمرار أعمال التعقيم والتطهير واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقاية داخل المستشفيات والوحدات الصحية والمنشات الصحية.

 

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان بدأت الخميس 4 مارس 2021 في تطعيم الفئات المستحقة من المواطنين بلقاح فيروس كورونا وهم مرضي الأورام، والفشل الكلوي وأصحاب الأمراض الزمنة.

 

ويحصل المواطنون على لقاح "سينوفارم" على الجرعة الثانية بعد 21 يوما (3 أسابيع) من تلقي الجرعة الأولى بينما يتلقى الحاصلون على لقاح " استرازنيكا" جرعتهم الثانية بعد مرور 12 أسبوعا ( 3 أشهر ) من تلقيهم الجرعة الأولى.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تكثف فيه وزارة الصحة والسكان جهودها لمواجهة الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا المستجد حيث جهزت 363 مستشفي لاستقبال مرضي كورونا في جميع محافظات الجمهورية يتوفر بهم 34275 سريرا بالأقسام الداخلية و2383 سرير رعاية مركزة.

 

فيما شدد المحافظ اللواء أسامة القاضي على تواصل خطة التعقيم والتطهير بالمنشات الحكومية وتكثيف حملات الرقابة على المحلات والكافيهات تطبيق لقرار رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية.