مستشار رئيس تيجراي: نرحب بجنود آبي أحمد «ترحيبا حارا»| فيديو وصور

الجنود الإثيوبيين الأسرى
الجنود الإثيوبيين الأسرى

استنكر مستشار رئيس ولاية تيجراي جيتاتشو رضا، اليوم الجمعة ، ما تقوم به الخطوط الجوية الإثيوبية، من نقل الجنود الإثيوبيين خارج حدودهم.

 

 

اقرأ أيضاً| طائرة إثيوبية تهبط اضطراريًا في السنغال ولا إصابات

 

وقال في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "بينما تتحدى الخطوط الجوية الإثيوبية العقل وتنقل جنود آبي أحمد إلى لاليبيلا كوز من خلال مطار العلا ابانيجا إلى خارج حدودهم، في الجيش الرابع جبهة تحرير تيجراي يرحب بهم ترحيبا حارا للغاية بطريقة تليق بضيافة التيجرايين".

 

وأوضح جيتاتشو، في تغريدة أخرى له على صفحته الرسمية على تويتر، أن جبهة تحرير تيجراي تستعد لتحقيق المزيد من المكاسب المدوية اليوم.

 

وأضاف "أن ذلك يأتي بالتزامن مع مقتل الآلاف من جنود أبي أحمد بالفعل خلال الأيام القليلة الماضية، بينما ينشغل البلطجية في أديس أبابا بإنكار خسائرهم في ساحة المعركة.

 

نشر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للاحتفالات التي شهدها إقليم تيجراي بعد أسر عدد من الجنود الإثيوبيين.


وظهر في خلفية الفيديو طابور طويل من الأسرى الذين قيل أنهم جنود من الجيش الفيدرالي الإثيوبي الذين وقعوا أسرى لقوات الإقليم.

وكانت جبهة تحرير تيجراي، أعلنت أن قواتها قد تمكنت من إسقاط طائرة تابعة للجيش الإثيوبي تحمل متفجرات وذخائر، وهي من نوع "C130"، وهي واحدة من أهم طائرات النقل العسكري للجيش الإثيوبي.