للسيدات.. فوائد البصل الأبيض للدايت

 البصل الأبيض
البصل الأبيض

تبحث معظم النساء على الأطعمة الصحية والتي تتسبب في فقدان الوزن بطريقة سهلة وبسيطة لذلك ننشر فوائد البصل الأبيض و خصوصاً في الدايت.


- يزيد من حرق الدهون

يساعد البصل الأبيض في زيادة حرق الدهون و السعرات الحرارية لذلك فهو مفيد لفقدان الوزن.


- ينظم مستويات السكر في الدم

تساعد محتويات في البصل الأبيض على تنظيم نسبة السكر في الدم وخفض نسبته، بالإضافة إلى ذلك، تمتلك بعض المركبات الموجودة في البصل، مثل الكيرسيتين ومركبات الكبريت ، تأثيرات مضادة لمرض السكر.


-يعزز صحة العظام

من الفوائد الصحية للبصل الأبيض أنه يحسن كثافة العظام لدى النساء الأكبر سنًا، كما تمت الإشارة إلى أن تناول البصل الأبيض قد يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي، وزيادة مستويات مضادات الأكسدة، وتقليل فقدان العظام، والذي بدوره يمكن أن يساعد في منع هشاشة العظام وزيادة كثافة العظام.

- يقاوم السرطان 

خضروات، مثل البصل الأبيض، تحتوي على مركبات الكبريت ومضادات الأكسدة الفلافونويد التي ثبت أنها تمتلك خصائص مقاومة للسرطان، ويحتوي البصل أيضًا على مضادات الأكسدة الفلافونويدية التي قد تمنع نمو الورم.

-يحسن صحة الجهاز الهضمي

البصل الأبيض مصدر غني بالألياف والبريبايوتكس التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الأمعاء.


- يحسن صحة القلب

يحتوي البصل الأبيض على مضادات الأكسدة والمركبات التي تحارب الالتهابات وتقلل من الدهون الثلاثية وتقلل من مستويات الكوليسترول، وكلها فعالة في تحسين صحة القلب، وبالمثل، فإن الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في البصل الأبيض، قد تساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم، والحماية من الجلطات الدموية.

- مفيد لصحة الشعر

عصير البصل الأبيض علاج منزلي معروف جداً لتساقط الشعر، كما يعتبر مفيدًا أيضًا في استعادة لمعان الشعر ويساعد على منع قشرة الرأس والشيب المبكر لشعرك.


-مضاد للالتهابات

إن كمية الكبريت العالية في البصل عامل فعال مضاد للالتهابات، كما أن البصل الأبيض غني بالسيلينيوم الذي يحفز وظيفة المناعة، ويساعد على تقليل الالتهاب.


اقرأ ايضا||مقاومة السرطان وحماية القلب.. أبرز فوائد البصل الأبيض