بعد قرار حبسه| القصة الكاملة لـ«المدرس المتحرش» بالطالبات بالقليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

شهدت إحدى المدارس، واقعة تحرش بطلها مدرس، تجرد من مشاعر النخوة، واستحل عرض طالبات، متخليًا عن شرف المهنة، وعلى الفور ألقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية القبض على المتهم واحالته لنيابة. 

تحديد مرتكب الواقعة

من جانبه، أكد مصدر أمني، أن بلاغ ورد لقسم شرطة ثان بنها، بمديرية أمن القليوبية، بشأن قيام مدرس مقيم بدائرة مركز شرطة بنها، بالتحرش ببعض الفتيات دخل إحدى المدارس بالقليوبية، أثناء شرح الحصص الدراسية.. وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية بالقليوبية، تمكنت من تحديد مرتكب الواقعة وضبطه.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الشرقية.. وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه حال تواجده بدائرة القسم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تعليم القليوبية تحقق

كشف الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، مساء اليوم الأربعاء، عن تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في واقعة اتهام مدرس بالتحرش بالطالبات في إحدى المدارس التجريبية بمدينة بنها، وهي الواقعة التي بدأت النيابة العامة التحقيق في البلاغات الواردة بشأنها.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أنه نظراً لعدم وجود طالبات في المدرسة، لظروف الإجازة، سوف يتم سؤال بعض العاملين في المدرسة بشأن ما جاء في اتهام عدد من الطالبات لمدرس اللغة الإنجليزية بالتحرش بهن، أثناء تواجدهن بالمدرسة، أو في سنتر الدروس الخصوصية.

المدرس ينفي

من جانبه نفى المدرس عن نفسه التهمة، قائلا إنه يعامل التلاميذ من الجنسين مثلما يعامل الآباء أبنائهم، وأنه كان يحضنهم كنوع من التشجيع على التفوق في الدراسة، مشيرا إلى أن تصرفاته كانت تحدث بشكل عفوي وتلقائي، ولم يقصد من ورائها أي شيء.

شهادة أولياء الأمور

و المدرس تخصص لغة إنجليزية وجميع طلابه من صغار السن في مرحلة التعليم الأساسي، وقال عدد من أولياء الأمور للطالبات والطلاب، إن المدرس تعمد التحرش وهتك عرض بناتهن عن طريق ملامسة مواضع حساسة من أجسادهن واحتضانهن من الخلف.

خبير قانوني يوضح العقوبة

وفي هذا السياق، قال أيمن محفوظ الخبير القانوني، إن التحرش اللفظي هو ابسط تلك الأنواع ومعاقب عليه طبقا لنص المادة 306 مكرر (أ) من قانون العقوبات، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة تصل الي 5000 ج  أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيله.

وتابع، وتتضاعف العقوبة حال  تكرار الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه. او في حاله العود  اوطبقا لما نصت عليه، وفقا المادة 306  عقوبات والتي تعتبر التحرش جنسيا إذاقصد حصول الجاني على منفعة  جنسية، وتوضح أن العقوبة تصل إلى 5 سنوات اذا لحق بالجريمة ظرفا مشددا كان يكون الجاني له سلطة أسرية أو دراسية أو وظيفيه على الضحية، او كون الضحيه بسن الطفولة، وبالطبع المدرس يكون في دائرة التاثيم طبقا للظروف المشدده تلك ويعاقب الجاني

فإذا كان الجاني ممن نص على صفاتهم في الفقرة الثانية من المادة (267) من هذا القانون بان كانت للجاني  سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه.

قرار النيابة

وأمرت نيابة قسم بنها برئاسة المستشار خالد الديب رئيس النيابة، بإشراف المستشار عماد مهنا رئيس النيابة الكلية بشمال بنها، بحبس المدرس المتهم بالتحرش بطالبات مدرسة تجريبية ببنها 4 أيام على ذمة التحقيقات، لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي