أفضل مداخلة | الخارجية الأمريكية تتحدث عن أزمة سد النهضة

 سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية
سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية الـ" توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار اليوم، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، وتأتي أفضل مداخلة خلال برامج الـ "توك شو" أمس الخميس، هي:

الخارجية الأمريكية عن سد النهضة: نسعى لعقد جلسات حوار مثمرة بين الجميع

علق سامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، عن أزمة سد النهضة، قائلا إن بلاده لن تترك الـ100 مليون مصري دون مياه.

وأضاف: "هذا مستحيل، ولكن سنسعى لعقد جلسات حوار مثمرة بين الأطراف الثلاثة للوصول لحل سلمي وليس هناك حل آخر".

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان مقدم برنامج "مساء DMC" والمذاع عبر قناة "دي ام سي": "نهر النيل مهم جدًا للشعب المصري، ودائما ما تقدم الولايات المتحدة كل الحلول المرضية للأطراف الثلاث".

وأشار إلي أن أمريكا قد أرسلت مبعوثها الخاص للشأن الأفريقي وبيده أوراق سد النهضة لاستئناف الحوار المثمر من أجل التوصل لاتفاق يرضي الجميع، معقبًا: "الولايات المتحدة الأمريكية تواصل دعم الجهود لحل الخلافات بين الدول الثلاث فيما يتعلق بمفاوضات السد الإثيوبي، وتستعد للقيام بدور إيجابي حال طلب الدول الثلاث ذلك".

ولفت إلي أن هناك دورا مهم وإيجابي تلعبه الولايات المتحدة تجاه أزمة السد الأثيوبي، ويجب على الدول الثلاث الجلوس على طاولة للتوصل لحل بخصوص تلك الأزمة.