قرارات مهمة تنفذها الكهرباء الأسبوع المقبل ..تعرف عليها  

 العدادات  الكودية
العدادات  الكودية

 

تعتزم وزاراة الكهرباء والطاقة المتجددة تطبيق  بعض القرارات الهامة بالنسبة لأغلب المواطنين خلال الاسبوع المقبل. 

وأولي تلك القرارات ستكون بخصوص اسعار الكهرباء حيث تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الخميس المقبل تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار شرائح استهلاك الكهرباء  حسب خطة قطاع الكهرباء لهيكلة الاسعار والتي اعلن عنها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في مؤتمر صحفي العام الماضي. 

وتطبق الزيادة الجديدة على  العدادات مسبوقة الدفع فى  الأول من يوليو، أما  العدادات التقليدية التى تعمل بنظام الفواتير سيتم حساب الاستهلاك  بالاسعار الجديدة مع فاتورة  كهرباء شهر أغسطس التى تمثل استهلاك شهر يوليو المقبل.

وثاني تلك القرارات هي انتهاء  المهلة المخصصة لتلقى طلبات العدادات تركيب العدادات  الكودية للعقارات المخالفة والعشوائية  عبر المنصة الإلكترونية الموحدة التي أطلقتها الوزارة ضمن خدمات الكهرباء المميكنة، لتنتهي يوم الاربعاء المقبل الموافق ٣٠ يونيو القادم 2021.

ويذكر ان المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء تلقت حتي الان ما يقرب من مليون و٤٥٠ الف طلب لتركيب عداد كودي حتي الان.

كما سيقوم قطاع الكهرباء بتفعيل  إلغاء المحاسبة بنظام الممارسة لأى مواطن لم يقم بالتقدم بطلب تصالح على الوحدة المخالفة مع الإدارة المحلية التابع لها، علاوة على تطبيق عقوبات سرقات التيار الكهربائى وفقا لقانون الكهرباء  وذلك بالتوزاى مع خطة الحكومة الخاصة بقانون التصالح مع مخالفات البناء للاسترداد حق الدولة من المخالفين.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي