خاص | وزير التعليم : إعداد تقرير نهائي لتقييم التجربة الثالثة للامتحانات التجريبية للثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

 

قال الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ، ان الوزارة تقوم بإعداد التقرير النهائي عن الامتحانات التجرببية للثانوية العامة ، واعداد الطلاب الذين خاضوا التجربة الثالثة للاختبارات ، لكى يضم الطلاب من امتحان اليوم وهو يأتي من المديريات لطلاب المنازل والراسبين.
وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الوزارة ستقوم بتقييم التجربة الثالثة للامتحانات للوقوف علي ايجابياتها وسلبياتها ومعالجتها لتلاشيها في الامتحانات الرسمية النهائية المقرر انطلاقها في 10 يوليو القادم .
يذكر ان قد خاض طلاب الثانوية العامة امتحانات التجربة الثالثة للثانوية العامة بداية من 21 يونيو الجاري ، علي ان يواصل الطلاب اداء الامتحانات غدا الجمعة الموافق 25 يونيو بامتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم، وامتحان مادة الرياضيات البحتة لطلاب شعبة علمي رياضة ومادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

اقرا ايضا : شوقى: تصحيح عينات «البابل شيت» لتجربة التصحيح الالكترونى والماسح الضوئى| خاص
بينما يعقد يوم السبت الموافق 26 يونيو، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى لجميع الشعب، وامتحان مادة الرياضيات البحتة فرع التفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة.
والأحد 27 يونيو، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لجميع الشعب، وامتحان الرياضيات التطبيقية فرع الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة، وينتهي جدول الامتحان التجريبي الثالث للصف الثالث الثانوي 2021، الإثنين الموافق 28 بمادة اللغة العربية لجميع الشعب.

ويهدف الامتحان التجريبي الثالث، إلى التعرف على اللجان الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس، وكذلك الحصول على الاسم وكلمة السر لمن يفعل ذلك في الامتحانات السابقة، كما يعقد على جهاز التابلت وستكون الإجابة بنظام البابل شيت.
كما يهدف الاختبار التجريبي الثالث للثانوية العامة إلى اختبار كفاءة الخوادم والشبكات الداخلية في اللجان الرسمية، والتعرف على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد، بالإضافة إلى كيفية استخدام البابل شيت وتدريب الطلاب عليه، قبل تطبيقه في الامتحان الفاينل يوم 10 يوليو المقبل.
وسيعطى الاختبار الفرصة الكاملة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم لتجربة الأسئلة والبابل شيت.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي