رئيس جامعة عين شمس يجتمع بمعاونيه للتعرف على مشاكل «الأبحاث والمنح»

 نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث يجتمع بالهيئة المعاونة بكلية الآداب 
 نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث يجتمع بالهيئة المعاونة بكلية الآداب 

عقد  الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، اجتماعا مع الهيئة المعاونة بكلية الآداب بدعوة من ا. د مصطفى مرتضى عميد الكلية ، وبحضور ا. د شيرين مظلوم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ لاطلاعهم علي الامكانات التي توفرها لهم الجامعة ومراكزها ووحداتها المختلفة، وكذلك التعرف علي أهم المشكلات التي تواجههم في أبحاثهم، وتشجيع الحصول علي المنح والبعثات.

و أكد أيمن صالح أن قطاع الدراسات العليا والبحوث يقوم بتقديم الدعم العلمى والأكاديمى من خلال عمل دورات مكثفة في اللغة الانجليزية للمعيدين في اقسام الكليات الانسانية ،وذلك لاعدادهم للسفر للخارج بهدف الحصول علي منح او بعثات .

اقرا ايضا :نقيب الإعلاميين يشيد بمشاريع تخرج شعبة الإعلام بـ«بنات عين شمس»


كما أوضح أنه تم استحداث عدد من الدورات التي تساعد في الترقي مثل دورة التحول الرقمي التي أصبحت لازمة أثناء الحصول علي درجة الماجستير والدكتوراة.


وأضاف  أن الجامعة توفر مجموعة من الخدمات  من خلال مركز التدريب، مكتب المبعوثين ومكتب المنح لتقديم الدعم الكامل  للحصول علي المنح والبعثات ، مشيراً أنه تم عمل إيميل رسمي لكل طلاب الدراسات العليا يمكن الدخول به علي بنك المعرفة، وأشار إلي إهتمام الجامعة بالإعلان عن كافة المنح والبعثات  بشتى الطرق للوصول الى كل المستهدفين من الخدمة .

وأكد استعداد الجامعة لدعم وتمويل المنح الخارجية للباحثين تشجيعا لهم بالاضافة إلي دفع مصاريف النشر اذا تم نشر البحث في مجلة من التصنيف الأول.
 
كما أشار الدكتور مصطفي مرتضي إلى تطبيق مفهوم التعليم والتعلم مؤكدا اهمية التعامل مع الاخر والانفتاح علي الثقافات ومناهج البحث العلمي بالخارج، وطالب الباحثين بضرورة التواصل  مع الاساتذة والبحث ، والاجتهاد والمثابرة في الوصول الي كل جديد.


كما أكد عميد الكلية على أنه أحرى بالكليات النظرية أن تساهم في رفع التصنيف الدولى لجامعة عين شمس لانها تتضمن أكبر عدد من الاساتذة نظرا لتعدد وتنوع التخصصات بها. 
 
ومن جانبها أكدت الدكتور شيرين مظلوم أن الدعم الذي تقدمه الجامعة للباحثين من الهيئه المعاونة  دعم غير مسبوق وافادت بالعمل علي تنظيم عدد من ورش العمل التي تؤهل الباحثين المهتمين بالتقدم الي البعثات (سواء قصيرة الاجل او طويلة الاجل ) واشارت الي اهمية التنسيق مع وحدة مركز التدريب والاستشارات التابعة لقطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية والتي تقوم بعمل دورات في اللغة الانجليزية وذلك لرفع المهارات  اللغوية للهيئة المعاونة لاعدادهم للحصول علي شهادة التويفل.