عاجل

مالانجو على رادار الزمالك.. واستعداد جاد للمقاصة

مالانجو الكونغولي
مالانجو الكونغولي

بقلم/ حازم البنا

استأنف فريق الزمالك، بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة مصر المقاصة، المقرر إقامتها يوم الإثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدورى الممتازلكرة القدم ، وذلك بعدما نجح الفريق فى تخطى عقبة المقاصة، بهدفىن دون رد، مساء الثلاثاء الماضى، فى دور الثمانية ببطولة كأس مصر، حيث حرص كارتيرون على مطالبة اللاعبين بضرورة التركيز فى كافة مواجهات الفريق المرتقبة، حيث يعتبرها مباريات كئوس. وسيواصل الفرنسى ، الاعتماد على محمود جنش، حارس المرمى، فى الفترة المقبلة، مع وجود الثنائى محمد عواد ومحمد أبو جبل، كبدائل له، بعدما تألق جنش فى مباراة أسوان ثم مشاركته فى مباراة مصر المقاصة الأخيرة، ونجح خلالهما فى الحفاظ على نظافة شباك فريقه.

على جانب آخر ارتفعت أسهم الكونغولى بن مالانجو، مهاجم الرجاء المغربي، فى الانضمام إلى الزمالك حيث أصبح المرشح الأول من المهاجمين الأجانب للانضمام إلى ميت عقبة حيث وصلت مفاوضات إدارة الزمالك مع الرجاء إلى مراحل متقدمة لضم اللاعب، على أن يستمر اللاعب ضمن صفوف الرجاء للمشاركة فى الكونفدرالية الإفريقية مع انضمامه إلى الزمالك مع نهاية موسمه مع الفريق المغربي، حيث سيقوم الجانبان خلال الفترة المقبلة بوضع الرتوش الأخيرة على هذه الصفقة.

وتلقى مسئولى الزمالك، عددا من الترشيحات لضم مهاجمين أجانب خلال الفترة الماضية، إلا إن المهاجم الكونغولى أصبح المرشح الأول لتدعيم خط هجوم الفريق فى الموسم المقبل .

روى مدربا لليد

على جانب آخر نجحت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب فى التعاقد مع الإسباني أوليفر روي لقيادة فريق اليد فى الموسم المقبل.

وسبق لمدرب الزمالك الجديد أن عمل مساعدا للمدير الفني لنادي برشلونة فى دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي.

ومن المقرر أن يتولى المدير الفني الإسباني مسؤولية قيادة الفريق بداية من الغد.