«دلتا» الهندية تصل تونس وترفع إصابات روسيا لأرقام قياسية

 ممرض بمستشفى روسى
ممرض بمستشفى روسى

عواصم - وكالات الأنباء:
وصلت سلالة الهند المتحورة من فيروس كورونا المستجد إلى تونس، حيث رصدت السلطات 6 إصابات بالسلالة التى تعرف بـ«دلتا» والتى اكتشفت للمرة الأولى فى الهند.. وأعادت تونس فرض إجراءات العزل العام الأسبوع الماضي، فى أربع محافظات مع تصاعد الإصابات واكتظاظ وحدات العناية المركزة بالمرضى.
وأعلنت الصحة عن تسجيل 95 حالة وفاة و3638 إصابة جديدة بكورونا فى تونس خلال الـ24 ساعة الماضية. 


وفى روسيا، سجلت السلطات أكثر من 20 ألف إصابة يومية جديدة بالفيروس و568 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بسبب سلالة دلتا، وذلك فى حصيلة يومية هى الأعلى منذ نهاية يناير.
وارتفع عدد الإصابات بكوفيد مؤخرا بسبب سلالة دلتا شديدة العدوى وهى مسؤولة عن نحو 90 فى المئة من الإصابات الجديدة فى العاصمة الروسية.


وفى البرازيل، سجّلت السلطات امس حصيلة إصابات يومية قياسية بالفيروس بلغت أكثر من 115 ألف إصابة جديدة، بحسب تقرير لوزارة الصحة أكّد دخول البلاد فى الموجة الوبائية الثالثة.

وأوضح التقرير أنّ البلاد سجّلت كذلك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 2392 حالة وفاة ناجمة عن الفيروس ليصل بذلك إجمالى عدد ضحايا الجائحة فى أكبر بلد فى أمريكا اللاتينية إلى نحو 507 آلاف حالة.
من جانبها، اعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس إن سلالة «دلتا» تهدد بالتراجع عن التقدم المحرز فى الحد من الإصابات وقالت «نحن بحاجة إلى أن نظل يقظين.

 

وخاصة الآن متحور «دلتا»، بمثابة جرس إنذار لنا لمواصلة توخى الحذر». ويتوقع خبراء أوروبيون ان تكون سلالة دلتا مسئولة عن 90 % من جميع الإصابات فى كل أنحاء الكتلة الاوروبية بحلول نهاية أغسطس، مما يؤكد على ضرورة تسريع عمليات التلقيح.