نقيب الإعلاميين يشيد بمشاريع تخرج شعبة الإعلام بـ«بنات عين شمس»

كلية البنات جامعة عين شمس
كلية البنات جامعة عين شمس

شارك النائب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، في مناقشة مشاريع تخرج شعبة الإعلام كلية البنات جامعة عين شمس، بحضور كوكبة من الإعلاميين والأكاديميين، حيث ناقش الحضور  مشروعات التخرج الخاصة بطالبات الشعبة.

وانقسمت مشاريع التخرج إلى أربعة مشاريع للإذاعة بعنوان: "شمس جديد، رياح الغرب، حكاية شعب، مؤنث غير سالب".

كما شملت المناقشة مشاريع تليفزيون على ثلاثة مشاريع: "مشاعر أون لاين، حياة، خطوة نور"، فيما تمثل مشروع تخرج طالبات الصحافة في تصميم موقع إلكتروني بعنوان بنات عين شمس.


وأكد الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، أنه سعيد بمشاركة هذه الكوكبة من الإعلاميين في مناقشة مشاريع  تخرج شعبة  الإعلام في كلية  البنات جامعة  عين شمس، مثنيا على التطور  الذي حدث في كثير من مجالات الإعلام المختلفة وبما يتوافق مع متطلبات سوق العمل وثورة الاتصال التي  تساهم  بشكل كبير  في رفع الكفاءة المهنية لخريجي الكلية.

وأعرب عن سعادته لما وجده  في هذا الصرح العلمي الكبير بكلية البنات جامعة عين شمس وبما قدمته الخريجات من مشاريع متميزة تنبئ بمستقبل مبهر لهن، متمنيا أن تتحمل الكلية مسؤلية بناء جيل جديد يساهم  في بناء الدولة الوطنية.


يذكر أن  المشاريع كانت تحت إشراف الدكتورة فاطمة القليني أستاذ علم الاجتماع في الكلية وأستاذ مساعد دكتورة عالية عبد العال أستاذ مساعد شعبة الإعلام ومدرسي الإعلام في الشعبة دكتورة ليديا صفوت ودكتورة  إيمان شاهين بالإضافة إلى الأساتذة "راندا محمد، شيماء محمد، إسلام حكيم، فاطمة شهاب، أسماء البدري، سارة عبد الستار، إسراء عاطف، ماريان ماجد".

كما  اشترك في تقييم الطالبات كوكبة من الأكاديميين والإعلاميين على رأسهم  الدكتور طارق سعدة نقيب الاعلاميين، الدكتور رضا عكاشة رئيس قسم الصحافة في كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والإذاعيين محمد حسان  ويثرب فاروق كبير مذيعي شبكة الشباب والرياضة، وماهر عبد العزيز  رئيس مجلس إدارة راديو النيل السابق، أيمن بدرة رئيس تحرير أخبار الرياضة والمخرجين سامح الشوادي ووحيد صبحي مؤسس ورئيس مهرجان cairo shots الدولي للأفلام القصيرة والوثائقية، بالإضافة إلى كابتن تامر بجاتو لاعب النادي الأهلي والمنتخب الأسبق.


كما كرمت كلية البنات جامعة عين شمس الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ  على هامش مشاركته في مناقشة وتقييم مشاريع التخرج لطالبات شعبة الإعلام  بالكلية.