«التعليم» تحذر طلاب الثانوية العامة من النماذج الامتحانية المزيفة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

 

حذر محسن عبدالعزيز، رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات، من تداول نماذج امتحانية مزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا"، على أنها نماذج لتدريب طلاب الثانوية العامة قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة النهائية 2021 التي من المقرر أن تنطلق يوم 10 يوليو القادم.

 

وقال رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات، في تصريحات له عبر جروب "حلقة وصل" بتطببق الواتسآب: يرجى الالتزام بالنماذج الامتحانية الواردة على موقع وزارة التربية والتعليم فقط، وعدم الانسياق وراء أي امتحانات أخرى متداولة لعدم حدوث تداخل بين النماذج الحقيقية والمزيفة.

 

كان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة التجريبية التي يؤديها طلاب الثانوية العامة من المنازل اليوم ، موجودة على موقع وزارة التربية والتعليم للتدريب والتعرف على الأسئلة ومواصفاتها.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، في تصريحات له على جروب محبي طارق شوقي عبر تطبيق واتسآب : يمكن لمن يهمه الأمر تحميل امتحانات الثانوية العامة واجاباتها من خلال الدخول على الرابط التالي://moe.gov.eg/ar/june_test2021_3sec/

 

ويؤدي الطلاب اليوم الخميس، امتحان مادتي علم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق، لطلاب الشعبة الأدبية، وامتحان مادة الفيزياء والكيمياء لطلاب الشعبة العلمية، من المنزل من خلال تحميله من موقع الوزارة بصيغة "البي دي اف".

 

 

ويعقد يوم الجمعة الموافق 25 يونيو امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم، وامتحان مادة الرياضيات البحتة لطلاب شعبة علمي رياضة ومادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

 

بينما يعقد يوم السبت الموافق 26 يونيو، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى لجميع الشعب، وامتحان مادة الرياضيات البحتة فرع التفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة.

 

والأحد 27 يونيو، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لجميع الشعب، وامتحان الرياضيات التطبيقية فرع الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة، وينتهي جدول الامتحان التجريبي الثالث للصف الثالث الثانوي 2021، الإثنين الموافق 28 بمادة اللغة العربية لجميع الشعب.

 

ويهدف الامتحان التجريبي الثالث، إلى التعرف على اللجان الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس، وكذلك الحصول على الاسم وكلمة السر لمن يفعل ذلك في الامتحانات السابقة، كما يعقد على جهاز التابلت وستكون الإجابة بنظام البابل شيت.

 

كما يهدف الاختبار التجريبي الثالث للثانوية العامة إلى اختبار كفاءة الخوادم والشبكات الداخلية في اللجان الرسمية، والتعرف على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد، بالإضافة إلى كيفية استخدام البابل شيت وتدريب الطلاب عليه، قبل تطبيقه في الامتحان الفاينل يوم 10 يوليو المقبل.

 

كما يعطى الاختبار الفرصة الكاملة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم لتجربة الأسئلة والبابل شيت.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي