الأوقاف: الزيادات في رواتب الأئمة الجدد وصلت لـ2600 جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة الأوقاف أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم، قد بلغت نسبة الزيادة في مرتب الإمام حديث التعيين إلى مبلغ 2643 جنيها.

وأضافت الوزارة أن زيادة بعض الأئمة وصل الي (3943,05) جنيه شهريـّا، كما بلغت نسبة الزيادة للأئمة الحاصلين على الدكتوراه من المعينين على الدرجة الثالثة (236,99%)، لافتة إلى توفير أكثر من (130) ألف زي أزهري مجاني خلال السبع سنوات ، وتم التعاونمع أفضل الشركات المصنعة للزي.

وأوضحت الوزارة الي ان الوزارة قد افتتحت العديد من المشروعات العلمية والتثقيفية منها  افتتاح أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين في يناير 2019م، وتم تخريج الدفعتين الأولى والثانية من الأئمة والواعظات نظام الدورة المتكاملة وعددهم (152) إمامًا وواعظة.

وتابعت: كذلك تم افتتاح مركز الأوقاف للبحوث والدراسات الدينية بأكاديمية الأوقاف في أغسطس 2019م، وتم إطلاق مسابقة بحثية في (3) موضوعات تقدم لها (242) متسابقًا ، وفاز بها (6) متسابقين، وتم توزيع (240,000) جنيه جوائز مالية على الفائزين. 
• وتم تدريب ست مجموعات بواقع (932) معلمًا من معلمي التربية الدينية الإسلامية بأكاديمية الأوقاف الدولية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. 
• تم إطلاق الدورات التدريبية للأئمة والواعظات في معالجة القضايا السكانية وتنظيم الأسرة، وتم تدريب (13500) إمام خلال هذه الفترة. 
• تم استحداث برامج مهارات التواصل الإعلامي للأئمة والواعظات عام 2019م وتم تنفيذ أربع دورات تدريبية بواقع ثلاث دورات لعدد (45) إمامًا، ودورة للواعظات لعدد (19) واعظة.
• تم استحداث برامج رخصة الحاسب الآلي الدولية بأكاديمية الأوقاف، وتم تنفيذ (46) برنامجًا تدريبيًا خلال تلك الفترة، وقد بلغ إجمالي خريجي مركز الحاسب الآلي بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظاتوإعداد المدربين الذين حصلوا على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب من شركة (ICDL) حتى الآن (502)إمام وواعظة وإداري ، ما بين دورات متخصصة ودورات متقدمة في السوشيال ميديا.
• تم استحداث برامج التدريب عن بعد داخليًّا ودوليًّا وتم تنفيذ عدد (28) برنامجًا تدريبيًّا داخليًّا و(3)برامج تدريبية دوليًّا.
• تم إطلاق الدورات التدريبية المشتركة بين وزارة الأوقاف والجامعات المصرية يناير 2021م ، وتم توقيع (24) بروتوكول تعاون مع كلٍّ من : (جامعة الأزهر من خلال جميع فروعها على مستوى الجمهورية - جامعة عينشمس- جامعة القاهرة - جامعة المنوفية - جامعة المنصورة - جامعة الفيوم - جامعة بني سويف - جامعةجنوب الوادي بقنا - جامعة الأقصر - جامعة أسوان - جامعة أسيوط - جامعة الوادي الجديد - جامعةجنوب الوادي فرع البحر الأحمر - جامعة سوهاج - جامعة العريش - جامعة طنطا - جامعة دمنهور -جامعة بور سعيد - جامعة السويس - جامعة دمياط - جامعة المنيا - جامعة  مطروح - جامعة  الإسكندرية- جامعة الزقازيق) ، وتم تدريب أكثر من 2900 إمام وواعظة.
• تم توقيع (15) بروتكول تعاون مع كلٍّ من : (جامعة عين شمس- جامعة المنوفية - جامعة المنصورة - جامعةبني سويف - جامعة جنوب الوادي بقنا - جامعة الأقصر - جامعة أسوان - جامعة جنوب الوادي (فرعالبحر الأحمر) - جامعة سوهاج - جامعة العريش - جامعة بور سعيد - جامعة مطروح - جامعة القاهرة -جامعة الفيوم - جامعة الإسكندرية) ، لمنح الماجستير والدكتوراه على أن تكون تكلفة الدراسة مناصفةبالشراكة بين الأوقاف والجامعة ، وسيتم تفعيلها خلال العام الدراسي 2021 / 2022م
الأوقاف: 100مليون جنيه في «الرعاية الصحية» وتطوير مستشفى الدعاة