التحريات تكشف تلف عدد كبير من ملفات القضايا في حريق مجلس الدولة

حريق مجلس الدولة - صورة أرشيفية
حريق مجلس الدولة - صورة أرشيفية

واقعة مؤسفة شهدها مجلس الدولة أمس، حينما نشب حريق بأرشيف المجلس الأمر الذي تسبب في احتراق عدد كبير من ملفات القضايا، وكشفت معاينة جهات التحقيق أن النيران أتت على محتويات أوراق القضايا المخزنة في 4 «ستاندات» خشبية.

 

 يأتي ذلك فيما تواصل أجهزة الأمن أعمال الفحص وجمع التحريات لكشف ملابسات الحادث وبيان أسباب حدوثه، وتم انتداب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة مكان الحادث وتحفظوا على عينات من آثار الحريق لفحصها لبيان أسباب نشوب الحريق.

 

وكشف مصدر أمنى، عن ملابسات جديدة في حريق اندلع بمبنى أرشيف تابع لمجلس الدولة بمنطقة الدقي، وتبين أن المبنى على مساحة 500 متر، مكون من بدروم وأرضي وأول مرتفع، ويرجح وفقا للمعاينة الأولية أن يكون الحريق بسبب ماس كهربى بسبب زيادة الأحمال وارتفاع درجات الحرارة.


وأضاف المصدر، أن النيران التهمت المستندات والأوراق الواقعة بجميع الطوابق، فضلا عن تلك التي تحيط المبنى، الأمر الذي دفع قوات الحماية المدنية بالجيزة للاستعانة بتعزيزات إضافية للسيطرة على الحريق.


وتسبب حريق مبنى أرشيف مجلس الدولة، في ظهور كثافات مرورية بالشوارع المؤدية إلى أحمد نسيم وكورنيش النيل وميدان النهضة، وسط تواجد رجال المرور للعمل على سحب الكثافات المرورية اثناء قيام عمليات السيطرة على الحريق.

 

كانت غرفة عمليات شرطة النجدة، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل مبنى فى منطقة الدقى، وتم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء لمكان الحريق، ويجرى فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومن امتداده تمهيدا للسيطرة عليه.


ودفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بقوات الدفاع المدني مدعومين بـ 15 سيارة إطفاء، إضافة إلى خط ممتد بنهر النيل عبر لانش إطفاء.

اقرأ أيضا: المعاينة الأولية لأسباب حريق مبنى أرشيف مجلس الدولة.. ماس كهربائي

محافظ الجيزة ومدير الأمن يتفقدان حريق مبنى أرشيف مجلس الدولة | صور

التحريات تكشف احتراق عدد كبير من ملفات القضايا بأرشيف مجلس الدولةالتحريات تكشف احتراق عدد كبير من ملفات القضايا بأرشيف مجلس الدولة