بحث غريب في لندن.. أهالي إسكتلندا وأيرلندا من أصل مصري‬

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

قام معهد «ليستر» في لندن بتحليل عينات من دماء أهالي «إسكتلندا وويلز وأيرلندا»، فظهر من التحليل أن دماءهم صورة طبق الأصل من دماء المصريين، وأنها تختلف اختلافًا بينا عن دماء الإنجليز والألمان وسكان أوروبا الشمالية.

وأثار هذا الاكتشاف اهتمامًا كبيرًا في إنجلترا عام 1952 خصوصًا عندما ظهر أن هناك تشابهًا كبيرًا بين سكان «اسكتلندا وويلز وأيرلندا» وبين المصريين في طريقة تكوين الجمل، فالإنجليزي يقول مثلاً «جورج ذهب» والاسكتلندي يقول «ذهب جورج»، كما أن الإنجليزي يتصف ببرودة الطباع، والاسكتلندي سريع الغضب وشديد الحساسية كالمصريين.

وقسيس الكنيسة في ويلز يدعو الناس إلى الصلاة بنفس اللهجة وبنفس الطريقة التي يدعو فيها المؤذن الناس في مصر للصلاة، وذلك كما تم نشره في جريدة الأخبار في نفس العام.

اقرأ ايضا||مصريون من أصل روسي.. التنقيب في السجلات عن الكنز المفقود

وصاحبا هذا الاكتشاف الغريب هما العالمان الإنجليزيان الدكتور «مورجان ويتكن» والدكتور «آرثر موران»، ويعدان من أكبر خبراء تحليل الدم والوراثة.

ويقول العلماء إنهم عثروا في بلاد ويلز على أسماء عربية وعادات مصرية وأن أضخم جبل في ويلز اسمه جبل «إدريس» مما يدل على أن المصريين وسكان شمال أفريقيا غزوا ويلز منذ أكثر من ألف سنة.

ويرى العلماء في هذا البحث الغريب أنه ليس من المستبعد أن يكون العرب والمصريون قد استوطنوا إنجلترا ثم طردهم منها قبائل الجنس الآري فلجأوا إلى «ويلز وإسكتلندا وأيرلندا».

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ ايضا||الخواجة " نستور " يؤسس أول فبريكة للسجائر الملفوفة باليد فى مصر