التموين تستعد للعيد بـ65 شادر أضاحي في المحافظات

أرشيفية
أرشيفية

 

تواصل  وزارة التموين والتجارة الداخلية استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بضخ نحو 4 آلاف طن من اللحوم الطازجة، وحوالي 5 آلاف طن لحوم مجمدة، بواقع ٧٠ طن لحوم يوميا، و١٠٠ طن دواجن مجمدة، وذلك بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وبأسعار تقل عن السوق الحر بنسبة 20% تقريبا.

وتطرح المجمعات الاستهلاكية اللحوم المجمدة المستوردة بسعر 65 جنيها للكيلو، والبلدية الطازجة بـ100 جنيه، والسوداني الطازجة بسعر 85 جنيها للكيلو، ومن المقرر طرح اللحوم الضأن السودانية المبردة بـ90 جنيها للكيلو.

اقرأ أيضا| 500 ألف طن مواد غذائية شهريًا.. والغرف التجارية تؤكد استقرار الأسعار

وتعتزم وزارة التموين ضخ حوالي ٣٠ آلف رأس ماشية لحوم أضاحي، سوف تباع من خلال الشوادر التي ستقام بمختلف المحافظات، حيث أنه من المقرر إنشاء نحو 65 شادرا على مستوى الجمهورية.

وشددت التموين على وجود مخزون كافي من اللحوم المجمدة، بالإضافة إلى تعاقدات لاستيراد اللحوم الحية تمتد لعامين مع الجانب السوداني.

جدير بالذكر أن وزارة التموين وقعت بروتوكول تعاون  مع وزارة الأوقاف لتوفير 600 طن لحوم أضاحي، والصدقات المشفاة، المغلفة والمجمدة داخل كراتين للمحافظات التي تحددها وزارة الأوقاف.

وأوضح وزير التموين، أن توقيع البروتوكول هذا العام جاء مبكرًا بهدف التخطيط الجيد والمنضبط عند التوزيع، مشيرًا إلى أن العقد يشمل توفير 600 طن لحوم لصكوك الأضاحي كمرحلة أولى، مؤكدا أن العام الماضي وفرت وزارة التموين والتجارة الداخلية لوزارة الأوقاف 1200 طن لحوم، لتوزيعها على المواطنين الاكثر  احتياجا ضمن صكوك الاضاحي.

وأضاف وزير التموين، أن اللحوم التي ستوفرها القابضة للصناعات الغذائية، خالية من العظام والدهون بها لا تزيد عن 7%، وستقوم شركتي الجملة (العامة والمصرية) بتوصيلها إلى الاماكن المستهدفه. 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي