أحمد السقا يعود لـ«الأكشن» .. وأمير كرارة يقدم ملحمة «عمر الناجي»

أمير كرارة
أمير كرارة

ياسر جلال يراهن على «الديب» .. ومصطفى شعبان يفتح «مذكرات عشماوى» .. وأحمد فهمى يستعين بـ «السفاح»

كتب : عامر أبو حطب


بدأ عدد كبير من النجوم التحضير لأعمالهم الدرامية الجديدة، للعرض الفترة المقبلة على الفضائيات، وتنتمى هذه المسلسلات لنوعية دراما الـ 40 والـ 45 حلقة، ومن المقرر عرضها في الـ off seasons، خلال الأسابيع القليلة القادمة، خاصة أن هذه المسلسلات تحظى بمشاهدات عالية في الموسم الصيفي، وهو ما اعتاد عليه النجوم طوال السنوات الماضية.
ولكن الجديد هذا العام هو تحضير عدد من النجوم لمسلسلات جديدة للعرض على المنصات الإلكترونية خلال شهر أغسطس المقبل، وذلك بعد نجاح عدد كبير من المسلسلات التي تم عرضها إلكترونيًا خلال الفترة الماضية، وتتنوع هذه المسلسلات ما بين الرومانسي والاجتماعي والأكشن والمغامرات والتشويق والإثارة، كما تقدم بعضها في حلقات متصلة منفصلة.
 حيث يخوض النجم مصطفى شعبان تجربة دراما المنصات،  من خلال مسلسل «مذكرات عشماوي»، وتدور أحداثه في 8 حلقات فقط، وهو من تأليف حميد المدني وإخراج أحمد خالد موسى، ويواصل حاليًا فريق العمل التحضير لبدء التصوير خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن المقرر عرضه عبر منصة شاهد.
ويأتي ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه شعبان في رمضان الماضي من خلال مسلسل «ملوك الجدعنة» والذي قدم به شخصية سفينة، وتربع بهذا العمل على قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان، وقررت الشركة المنتجة للعمل تقديم جزء ثانٍ من المسلسل في رمضان المقبل، ولكنه ينتظر قراءة السيناريو الخاص للعمل قبل الموافقة عليه.
مسلسل «ملوك الجدعنة» بطولة رانيا يوسف، عمرو عبدالجليل، ياسمين رئيس، أحمد صفوت، ودلال عبد العزيز، مع ظهور خاص للفنان القدير الراحل يوسف شعبان، وهو من تأليف عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى وإنتاج صادق الصباح وتم تصوير أحداث المسلسل بالكامل في لبنان.
أيضا يواصل ياسر جلال التحضير حالياً لمسلسله الجديد «الديب»،  من تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، والعمل ينتمي إلى نوعية أعمال الخيال العلمي والإثارة، وهو عمل مختلف عن كل الأعمال التي تعرض في هذه الفترة، وسيتم عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية.  
وهذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها ياسر جلال على المنصات الإلكترونية، أيضاً تأتي بعد أشهر قليلة من شهر رمضان والذي نافس خلاله بمسلسل «ضل راجل»، والذي شاركه بطولته كل من نور، نرمين الفقي، أميرة العايدي، محمود عبدالمغني، أحمد حلاوة، خالد أنور، رنا رئيس، وخلال الفترة القادمة سيتم التعاقد مع باقي أبطال العمل، والمسلسل من تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، حيث قدم خلاله شخصية رجل متزوج من نرمين الفقي، ينتمي إلى طبقة فقيرة، ويعمل مدرس تربية فنية في إحدى المدارس وبسبب سوء حالته الاجتماعية، يعمل سائقًا بعد الظهر.
كذلك يواصل أمير كرارة تصوير مشاهد مسلسله الجديد «عمر الناجي»، والذي بدأ الاستعداد له منذ عدة أشهر وتوقف بسبب انشغال أبطاله بأعمالهم الرمضانية، ويتكون العمل من 8 حلقات، ويشارك في بطولة العمل، عباس أبو الحسن، نور، كريم محمود عبدالعزيز، دارين حداد وآخرون، وهو من تأليف وإخراج بيتر ميمي.
ومن المقرر أن يبدأ كرارة تصوير الجزء الثاني من فيلم كازابلانكا، عقب الانتهاء من تصوير المسلسل، وذلك استثمارا للنجاح الذي حققه فيلم «كازبلانكا»، والذي تم عرضه في عيد الفطر سنة 2019، وقام ببطولته أمير كرارة، وخالد أرغنتش، وإياد نصار، وغادة عادل، وعمرو عبدالجليل، ولبلبة، وأحمد داش، ومحمود البزاوي، ومن إخراج بيتر ميمي، وتأليف هشام هلال، وإنتاج وليد منصور.
وينافس النجم أحمد فهمي في أغسطس أيضاً بمسلسل «السفاح»، وهو يقدم تجربة جديدة مكونة من 8 حلقات، وتدور أحداثه حول قصة حقيقية مستوحاة من قصة سفاح الجيزة، والمسلسل سيناريو وحوار إنجي أبو السعود ومحمد صلاح أبو السعود، وأشرف على الكتابة محمد صلاح العزب، ومن المقرر عرضه عبر منصة شاهد بعد الانتهاء من التصوير، وتدور أحداث المسلسل حول قصة حقيقية مستوحاة من قصة سفاح الجيزة، التي أثارت ضجة في الرأي العام وصدرت ضده عدة أحكام بالإعدام. كما يخوض النجم أحمد السقا السباق الدرامي لأول مرة على المنصات من خلال شاهد الأصلية، وتدور أحداث المسلسل في قالب من الأكشن والتشويق، وكان من المقرر عرضه في سباق رمضان المقبل، ولكنه قرر البدء في التحضير له خلال الفترة المقبلة، وذلك لمحو الصورة السيئة التي ظهر بها في رمضان الماضي من خلال مسلسل «نسل الأغراب»، الذي قدمه في رمضان الماضي وشاركه البطولة أمير كرارة، ومي عمر، وإدوارد، ودياب، فردوس عبد الحميد، أحلام الجريتلي، أحمد داش، وأحمد مالك، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.