محافظ الإسكندرية وأعضاء لجنة حقوق الإنسان يتفقدون «بشاير الخير»  

محافظ الإسكندرية وأعضاء لجنة حقوق الإنسان في بشاير الخير
محافظ الإسكندرية وأعضاء لجنة حقوق الإنسان في بشاير الخير

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، وذلك في الزيارة الميدانية التي تنظمها اللجنة لمحافظة الإسكندرية يومي الأربعاء والخميس ٢٣ و٢٤ يونيو الحالي، لتفقد مشروع بشاير الخير بجميع مراحله، وكذلك مشاريع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز مدينة برج العرب.  

اقرأ أيضا|مواطنون لوفد حقوق الإنسان: نعيش حياة كريمة بفضل مشروعات القيادة السياسية 

وأكد المحافظ أن الإسكندرية حظيت باهتمام كبير في تطوير المناطق العشوائية بها، وظهر ذلك في مشروعات بشاير الخير والتي تبلغ اجمالي تكلفتها ٩.٦ مليار جنيه وتهدف لإزالة العشوائيات غير الآمنة "الخطرة". 

وأشار المحافظ إلى أن الدولة في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تبذل جهودا كبيرة في ملف تطوير العشوائيات وتوفير حياة كريمة لقاطنيها وتوفير وحدات سكنية بديلة لهم. كما تعمل علي حصر كافة المناطق العشوائية، وغير الآمنة، وغير المخططة المنتشرة على مستوى الجمهورية وكذلك الوقوف على حجم الجهود المطلوبة لتغيير واقع تلك المناطق على نحو يرتقي بالأحوال المعيشية اليومية للمواطنين.  

وضمت لجنة حقوق الإنسان؛ وكيلي اللجنة النائب أيمن أبو العلا والنائب محمد عبد العزيز والنائب محمد تيسير مطر أمين سر اللجنة، والنواب أعضاء اللجنة نانسي نعيم ومارثا محروس ومحمد سلطان وأحمد نشأت منصور عبد النعيم حامد وياسر الهواري، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالإسكندرية.