سلامة بيئة العمل والسلامة المهنية في ندوات بـ«ثقافة الفيوم»

ثقافة الفيوم
ثقافة الفيوم

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة الفيوم، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث عقد قسم الأمن بالفرع بالتعاون مع مكتبة الطفل والشباب بسنورس وبيت ثقافة طامية محاضرة بعنوان "الصحة والسلامة المهنية" ألقاها مسئول الأمن بالموقع.

تطرق الحديث خلالها عن سلامة بيئة العمل بأنه يجب الإلتزام بتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل على نحو يكفل الوقاية من مخاطر العمل، وعلى الأخص مخاطر الحريق والمخاطر الناشئة عن الكهرباء أو الإضاءة، ويجب وضع الإرشادات والتوجيهات والملصقات وغيرها من وسائل الإيضاح المتعلقة بمخاطر العمل وأساليب الوقاية منها.

كما تم عقد حلقة نقاشية بعنوان "دور الشباب الواعي في التنمية المجتمعية" للشيخ علي صلاح، والذي تحدث عن أن الشباب هم عماد كل أمة وأساسها، فهم قادة سفينة المجتمع نحو التقدم والتطور وأداة فعالة للبناء والتنمية.

فيما عقد بيت ثقافة ابشواي محاضرة بعنوان "أهم انجازات ثورة 30 يونيو" ألقاها ماجد لطفي، أوضح فيها وضع مصر قبل الثورة من مشاكل وانجازات مصر في المجالات كافة.

كذلك عقد بيت ثقافة سنورس محاضره بعنوان "ثورة 30 يونيو" تحدث فيها الأديب أحمد طوسون.

فيما نفذت مكتبة حي جنوب جلسة حوارية بعنوان "أزمة فى العلاقات الاجتماعية فى المجتمع المصري" للشيخ هشام عبدالدايم، تحدث فيها عن الأسباب التي تسبب بعض الأزمات داخل الأسرة، من ضمنها الاستخدام السيئ لمنصات التواصل الاجتماعي على الإنترنت لأنه يسبب دمار الأسرة وتفككها.