رونالدو يحطم رقما قياسيا في «يورو 2020»

رونالدو
رونالدو

عادل مهاجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية المسجل باسم الدولي الإيراني السابق علي دائي، بتسجيله ثنائية في مرمى المنتخب الفرنسي في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة لكأس أمم أوروبا «يورو 2020».

وافتتح رونالدو التسجيل للبرتغال في الدقيقة 30 من من ركلة جزاء، قبل أن يسجل كريم بنزيما ثنائية للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 45 من ركلة جزاء و47، وأحرز رونالدو هدف التعادل للبرتغال في الدقيقة 60 من ركلة جزاء أيضا.

ورفع الدون البرتغالي رصيد أهدافه الدولية إلى 109 أهداف دولية، ليعادل الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية المسجل باسم الدولي الإيراني السابق علي دائي.

وسجل رونالدو، أهدافه الـ109 في 178 مباراة، فيما سجلها دائي في 149 مباراة خاضها مع منتخب إيران في الفترة بين 1993 و2006.

ورفع رونالدو غلته من الأهداف في النسخة الحالية للكأس القارية إلى خمسة أهداف فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين أمام شركائه السابقين البولندي روبرت ليفاندوفسكي والهولندي جورجينيو فينالدوم والسويدي إميل فورسبرغ والبلجيكي روميلو لوكاكو والتشيكي باتريك شيك.

وبات رونالدو الهداف التاريخي للبطولة القارية برصيد 14 هدفا، وأول لاعب أوروبي في تاريخ كأس العالم وكأس أوروبا يسجل 21 هدفا في المسابقتين بفارق هدفين امام الالمانيين ميروسلاف كلوزه والمدفعجي مولر، وأول لاعب يسجل أكثر من 4 أهداف في دور المجموعات للمسابقة منذ الاسباني دافيد فيا عام 2008، علما بأن الفرنسي ميشال بلاتيني يحمل الرقم القياسي برصيد سبعة أهداف.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي